الارشيف / اخبار العرب والعالم

السعودية تستضيف الأحد المقبل المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة

اخبار من اليمن جدة - سبأنت
تستضيف المملكة العربية السعودية الأحد المقبل "المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة (تجارب وآفاق)"، الذي تنظمه على مدى يومي 5-6 يونيو في مدينة جدة وزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، وبمشاركة دولية واسعة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور المنظمة في مجال السلم والأمن الإقليمي والعالمي، وخلق آلية جديدة للوساطة من خلال ما يتوفر لدى المنظمة من إمكانيات وقدرات على حل النزاعات خصوصاً في ظل الإحصائيات التي تشير إلى أن أكثر من 60% من النزاعات تقع في النطاق الجغرافي لمنظمة التعاون الإسلامي.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 200 مشاركا يمثلون الدول الأعضاء على مستوى الخبراء وأجهزة المنظمة ومؤسسات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب والهلال الأحمر ومراكز البحوث المتخصصة، بالإضافة إلى شخصيات إقليمية ودولية بارزة في مجال الوساطة، وبحضور عدد من المراقبين لدى المنظمة والمندوبين الدائمين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السعودية تستضيف الأحد المقبل المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تستضيف الأحد المقبل المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تستضيف الأحد المقبل المؤتمر الرابع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة.

قد تقرأ أيضا