اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن شرم الشيخ ـ سبأنت:

تشارك اليمن في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2022، والتي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية، تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة"، بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

وجرى خلال افتتاح أعمال الاجتماعات التي تستمر خلال الفترة من 1 - 4 يونيو الجاري، استعراض رؤية البنك في الاهتمام برأس المال البشري من خلال الاهتمام بقطاعي التعليم والصحة وتوفير بنى تحتية خدمية تسهل الوصول لمتطلبات الحياة في بيئة آمنة تصون كرامة الناس، فضلا عن تسهيل التجارة الدولية، ومحاربة الفقر والنمو الاقتصادي الأخضر، ونمو المشاريع التي تضمن التعافي من الأزمات.

كما ستناقش الاجتماعات تقرير أداء مجموعة البنك الإسلامي للعام 2021، وخطة البنك المستقبلية الرامية إلى دعم جهود التنمية في الدول الأعضاء والتصدي لتداعيات الأزمات وخاصة ازمة كوفيد-19، وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار الغذاء والأمن الغذائي.

وقال الوزير باذيب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إنه سيتم خلال الاجتماعات بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمحفظة مشاريع البنك الإسلامي في اليمن ومعالجة مسألة الديون المتأخرة، وكذلك دعم البنك لليمن في جهود التعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار".

وأشار إلى الاسهامات الكبيرة للبنك الإسلامي في اليمن والممتدة إلى أربعة عقود في مجالات البنية التحتية ودعم قطاع الزراعة والتنمية البشرية .. مؤكدا أهمية هذا الحدث الذي يمثل منتدى كبير للحوار في قضايا التنمية والتمويل والمعرفة وخاصة في مجال التمويل الإسلامي ومحاربة الفقر وحوكمة المؤسسات المالية والاقتصادية وتحسين جودة العمل التنموي.


اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق