الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس مجلس الامة الكويتي

اخبار من اليمن الكويت - سبأنت:

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم الثلاثاء في مقر اقامته بقصر بيان، رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، في ثاني ايام الزيارة الرئاسية الرسمية لدولة الكويت الشقيقة.

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس الامة الكويتي بفخامة الرئيس والوفد المرافق، مؤكدا تميز العلاقات اليمنية الكويتية، الضاربة في عمق التاريخ منذ تأسست الدولة الخليجية الشقيقة.

واشاد الغانم بالصفات والاخلاق النادرة التي يحملها اليمنيون المقيمون والوافدون في دولة الكويت، قائلا ان بعض الوظائف باتت لاتصلح الا لليمنيين الذين يتحلون بالوفاء والامانة.

وقال رئيس مجلس الامة الكويتي، ان اليمن لابد ان يكون جزء من مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظرا للتاريخ المشترك والنسيج المجتمعي والشعبي الواحد.

واكد ان مجلس الامة لديه توافق تام بشأن اليمن، وضرورة تقديم كل ما يمكن من دعم لشعبه وقيادته السياسية الشرعية، بما في ذلك الاسناد اللازم في المحافل الاقليمية والدولية، تلبية للجانب الانساني والاخلاقي والتاريخ المشترك بين البلدين.

وجدد فخامة الرئيس رشاد العليمي خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس القيادة فرج البحسني، الاعراب عن سعادته الغامرة بزيارة دولة الكويت، البلد الشقيق الذي قدم بسخاء كل الدعم لليمن وشعبه في مختلف المراحل.

واكد فخامة الرئيس، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بنهج مجلس التعاون وتحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في المملكة العربية ودولة الامارات العربية المتحدة، والتنسيق المشترك حول كافة القضايا والاصعدة من اجل تحقيق السلام والاستقرار، وانهاء معاناة الشعب اليمني، جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، وزراء الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة، وسفير اليمن لدى الكويت علي منصور بن سفاع.

كما حضرها عن الجانب الكويتي رئيس بعثة الشرف المرافقة، الشيخ الدكتور باسل الصباح.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس مجلس الامة الكويتي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس مجلس الامة الكويتي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مجلس القيادة يستقبل رئيس مجلس الامة الكويتي.

قد تقرأ أيضا