الارشيف / اخبار اليمن

بعد يومين من تعيينه .. الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي يقوم بأول اجراء تعسفي ضد المواطنين في إب (صور)


اخبار من اليمن أقدم الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي بعد يومين فقط من تعيين المليشيا الحوثية له مديرا لأمن محافظة إب خلفا للقيادي الحوثي الطاووس بجرف اراضي المواطنين في مدينة إب .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة أن القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني والمعين مؤخرا من قبل المليشيا مديرا للأمن بمحافظة إب قام بعد يومين فقط من تعيينه بجرف الأراضي الزراعية للمواطنين وتخريب الأسوار التابعة لهم بعد إزاحة المخطط عن الأراضي التابعة لنافذين حوثيين وحرف مسار الطرق والمجاري إلى أراضي الناس البسطاء .
وأضافت المصادر أن المواطنين اشتكوا من عددا من المهندسين والذين قاموا بتحريف المخططات وحرف مجاري المياه إلى مزارعهم مطالبين المليشيا الحوثية بتعويضهم تعويضا عادلا كما ينص الدستور والقوانين اليمنية والتي تجرم مصادرة أي أراضي مواطنين دون اي تعويض .
وأكدت المصادر أن تعيين المليشيا للكحلاني يأتي بدوافع أمنية في الدرجة الأولى نظرا لعلاقته الشخصية بعبد الملك الحوثي والذي يعد ضمن الكتيبة التي تدربت على أيدي الحرس الثوري الإيراني بطهران ويعد ضمن العناصر الطائفية المتشددة لولاية الفقيه وثورة الخميني والتي كانت ضمن المقررات الدراسية التي تشربها الكلاحني في مدينة قم .
ووضحت المصادر أن الكحلاني والذي ينتحل رتبة لواء كان المسؤول الأول عن الأمن بمحافظة الحديدة , وشارك في الحروب الحوثية الطائفية بمحافظة صعدة بدأ من عام 2004 م ضد الجيش اليمني والذي يكفره الكحلاني كونه شارك في الحرب العراقية - الإيرانية ضد الخميني الذي تقدسه الجماعة وهو ما يؤكد عليه أيضا الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي في كتيباته وفي محاضراته .
الجدير ذكره أن الكحلاني يعد ضمن قائمة الأربعين المطلوبين للتحالف العربي بتهمة الإرهاب والذي تعرض 8 منهم على الأقل للقتل بغارات جوية للتحالف بينهم صالح السماط رئيس المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين في صنعاء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد يومين من تعيينه .. الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي يقوم بأول اجراء تعسفي ضد المواطنين في إب (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد يومين من تعيينه .. الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي يقوم بأول اجراء تعسفي ضد المواطنين في إب (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد يومين من تعيينه .. الحارس الشخصي لعبد الملك الحوثي يقوم بأول اجراء تعسفي ضد المواطنين في إب (صور).

قد تقرأ أيضا