الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس ”العليمي” يصل العاصمة المصرية القاهرة


اخبار من اليمن وصل رئيس مجلس القيادة اليمني، الدكتور رشاد العليمي، الجمعة، إلى العاصمة المصرية القاهرة قادمًا من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل أيضا دولة قطر، وفقا لوكالة سبأ.

وأعرب الرئيس العليمي عن أمله بأن تسهم الزيارة في الاستفادة من الخبرات المصرية، إضافة الى التنسيق الأمني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة، والمخاطر التي تهدد أمن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وقال إن استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة بموقف جمهورية مصر العربية، إلى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية. كما اشاد بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها مصر على مختلف المستويات كواحدة من اكثر التجارب الملهمة في المنطقة.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، تداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي صورا لاحتفاء العاصمة المصرية بزيارة لرئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، حيث تم تعليق صور لرئيس مجلس القيادة،بجانب صور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعلما البلدين .

وتأتي زيارة العليمي للدول العربية والخليجية في إطار الجهود المبذولة من قيادة المجلس الرئاسي الساعية لإخراج اليمن من أزمته والتي جائت بعد سيطرة المليشيا الحوثية على اليمن في إطار التوسع الإيراني في المنطقة العربية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرئيس ”العليمي” يصل العاصمة المصرية القاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس ”العليمي” يصل العاصمة المصرية القاهرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس ”العليمي” يصل العاصمة المصرية القاهرة.

قد تقرأ أيضا