الارشيف / اخبار اليمن

مواطنون غاضبون يزيلون أسواراً أقامتها مليشيا الحوثي بمدينة الحمدي في صنعاء

اخبار من اليمن تداول نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو وصورا، توثق قيام مواطنون غاضبون بإزالة أسواراً أقامتها مليشيا الحوثي حول مساحات صديقة ومواقف سيارات في مدينة الحمدي السكنية بحي سعوان، في العاصمة صنعاء.

ووثقت المشاهد، المواطنين وهم يزيلون الأسوار بشكل جماعي، تعبيراً عن غضبهم من محاولة ميليشيا الحوثي مصادرة تلك المساحات لصالح وزارة الأوقاف التابعة لها.

وبحسب مصادر محلية وإعلامية، فإن وزارة الأوقاف الحوثية، تشرف على عملية الاستحواذ التي باشرتها سلطة المليشيات الغير شرعية، حيث بدأت بعملية التسوير ليلاً بطريقة تشبه سلوك العصابات وناهبي الأراضي، وأرسلت أرتالاً من العربات العسكرية، المخصصة لمكافحة الشغب، كما فرضت طوقاً أمنيا على المدينة، ومنعت المواطنين من التصوير او التجمع للاحتجاج.

وكانت مليشيا الحوثي دشنت أواخر مايو الفائت، حملة مصادرة لأراضي متنفسات المدينة ومواقف السيارات التابعة لها بحجة أنها أراض تتبع الأوقاف، وسورت تلك المساحات في واقعة أثارت استياءً وغضبا في أوساط سكان المدينة.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مواطنون غاضبون يزيلون أسواراً أقامتها مليشيا الحوثي بمدينة الحمدي في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواطنون غاضبون يزيلون أسواراً أقامتها مليشيا الحوثي بمدينة الحمدي في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواطنون غاضبون يزيلون أسواراً أقامتها مليشيا الحوثي بمدينة الحمدي في صنعاء.

قد تقرأ أيضا