مركز الاورام بعدن ينظم دورة تدريبية للممرضين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

نظم المركز الوطني لعلاج الاورام، بالعاصمة المؤقتة عدن،اليوم، دورة تدريبية لممرضي مرضى سرطان الاطفال لتحسين مستوى رعاية وجودة وامان إعطاء العلاج الكيميائي، بدعم من منظمة الصحة العالمية.

تهدف الدورة على مدى شهرين، بمشاركة عشرين ممرضاً إلى تزويد المشاركين بالمهارات النظرية والعملية حول اساسيات التمريض ومأمونية نقل الدم والتحكم بالعدوى والوقاية منها وطرق إعطاء العلاج الكيميائي والرعاية الداعمة لمرضى السرطان والعلاج التلطيفي لمرضى السرطان.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، سعي الوزارة الحثيث للعمل على بناء مستشفى متكامل للسرطان بعدن.. مشيراً إلى أن هذه المجموعة التدريبية تشكل النواة الأولى في طريق بناء كادر نوعي متخصص وتحسين مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمساهمة في انتشال الواقع الصحي نحو الأفضل.

فيما استعرض مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة الدكتور جمال عبدالحميد ومدير مستشفى الصداقة التعليمي العام الدكتورة كفاية الجازعي، مراحل العمل التأسيسي الأول لعلاج مرضى الأورام والاجتهادات في العلاج الكيميائي والانتقال به من الطريقة اليدوية التقليدية إلى مرحلة متقدمة في إدخال الكبائن الكيميائية وإدخال التقنيات الحديثة.


مركز الاورام بعدن ينظم دورة تدريبية للممرضين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز الاورام بعدن ينظم دورة تدريبية للممرضين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز الاورام بعدن ينظم دورة تدريبية للممرضين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق