الرئيس المصري يعلن تنفيذ أول مطالب مجلس القيادة الرئاسي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استجابة بلاده لأول مطالب مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك من خلال تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء.

وقال السيسي، في مؤتمر صحافي مشترك في القاهرة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، السبت: "نحن حريصون على تقديم أوجه الدعم المختلفة للأشقاء اليمنيين، خاصة في مجال تدريب الكوادر البشرية، وتقديم المساعدات الطبية والغذائية. كذلك تطرقت المناقشات إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجالات عدة، منها تطوير البنية التحتية، ومشروعات الطاقة، وآليات تفعيل ذلك".

وأردف: "اتفقنا خلال النقاشات على ضرورة تكثيف العمل المشترك لحماية أمن وحرية الملاحة في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب والخليج العربي، وارتباط تلك المسألة الحيوية بالأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين. إضافة إلى تضافر الجهود حيال أزمة خزان صافر النفطي، وما يحمله من تهديدات متعددة الأوجه، وأهمية حل الأزمة في أسرع وقت ممكن، عبر توفير الدعم والتمويل اللازمين للخطة الأممية ذات الصلة".

ونقلت طائرة تابعة للخطوط اليمنية أول يونيو/حزيران الجاري، عشرات المسافرين من صنعاء إلى القاهرة، في أول رحلة تجارية بين العاصمتين منذ 2016، وذلك في إطار الهدنة التي يشهدها اليمن.

اقرأ أيضاً

الرئيس المصري يعلن تنفيذ أول مطالب مجلس القيادة الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس المصري يعلن تنفيذ أول مطالب مجلس القيادة الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس المصري يعلن تنفيذ أول مطالب مجلس القيادة الرئاسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق