الارشيف / اخبار اليمن

وساطة تنجح في ايقاف الحرب القبلية بأرحب بعد الإنسحاب المتعمد للعناصر الأمنية الحوثية


اخبار من اليمن نجحت وساطة قبلية بإيقاف الحرب القبلية بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء وسط اتهامهات للحوثيين بتغذية الحرب من خلال العناصر القبلية الموالية لها .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان موجهات قبلية محدودة بالأسلحة الخفيفة تجددت في احد الوديان المشتركة بين طرفي الصراع داخل قبيلة أرحب والذي يطلق عليه إسم وادي العمد بعد انسحاب العناصر الحوثية الأمنية من مناطق النزاع في تعمد واضح لنشر الحروب داخل القبل اليمنية .
وأضافت المصادر أن وساطة قبلية قادها عددا من مشائخ أرحب بينهم الشيخ الحباري وابو نشطان والذين استطاعوا توقيع هدنة بين المتحاربين لمدة عشرة أيام لإيقاف الحرب والتي توسعت مع بداية العام الحالي في خلاف بين بني حبار وبيت بعيس على "مرهق " هضبة يصب منها الماء إلى قطعتي أرض الأول لبني حبار والثانية لبيت بعيس .
وأكدت المصادر أن مماطلة المليشيا الحوثية في حل الخلاف بشكل متعمد تسبب في تحول الخلاف إلى مواجهات مسلحة أدت إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين وفقا لتسريبات قبلية توفي أحدهم يوم أمس الأول من آل بعيس .
وتتعمد المليشيا الحوثية على إثارة النعرات القبلية والطائفية من أجل زرع الفرقة بين القبائل اليمنية من أجل عودة الحكم الامامي واستبدال النظام الجمهوري في اليمن بولاية الفقيه المستوردة من إيران والتي اعلنها الخميني عام 1979م تحت إسم " تصدير الثورة " والتي تدرس الآن في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتحاول نقلها لدول الجوار .
هذا وقامت الوساطة القبلية بإيداع ثلاثة رهان من طرفي النزاع وتم ايداعهم في إدارة أمن أرحب من أجل ضمان عدم تجدد المواجهات المسلحة وتوسعها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وساطة تنجح في ايقاف الحرب القبلية بأرحب بعد الإنسحاب المتعمد للعناصر الأمنية الحوثية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وساطة تنجح في ايقاف الحرب القبلية بأرحب بعد الإنسحاب المتعمد للعناصر الأمنية الحوثية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وساطة تنجح في ايقاف الحرب القبلية بأرحب بعد الإنسحاب المتعمد للعناصر الأمنية الحوثية.

قد تقرأ أيضا