الحكومة توجه دعوة عاجلة لهذه الدول لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الاثنين، بموقف دولي حازم إزاء استمرار تلاعب مليشيا الحوثي الارهابية بملف ناقلة النفط صافر، واستخدامها كقنبلة موقوته بهدف ابتزاز وتهديد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

ودعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، الدول المشاطئة للبحر الأحمر للعب دور رئيسي في حشد الدعم الدولي لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة جراء ناقلة النفط صافر.

وأكد الوزير أن ملف ناقلة النفط العائمة صافر والتي ظلت مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تتلاعب به طيلة 7 اعوام، وتستخدمه أداة للابتزاز والمساومة رغم التحذيرات التي اطلقتها مراكز دراسات متخصصة وخبراء من احتمالات تسببه بكارثة بيئية، نموذج واضح لتعنت المليشيا وعدم اكتراثها بمصالح اليمنيين.

وأشار إلى أن الدراسات حذرت من ان انسكاب قرابة مليون برميل نفط من صافر سيؤدي إلى أكبر كارثة بيئية في تاريخ البشرية وفقدان 126 ألف صياد مصدر دخلهم، وتأثر 6 ملايين يمني،وفقدان 115 جزيرة يمنية تنوعها البيولوجي، وموت 300 شعاب مرجانية،كما ستكون 969 من الأنواع في خطر، وسيتعرض 30 مليون شخص للتهديد

اقرأ أيضاً

وأشاد الوزير الإرياني بالمبادرات والجهود الدولية لاحتواء تداعيات الانسكاب النفطي والحيلولة دون حدوث كارثة بيئية تطال البحر الاحمر وباب المندب، وآخرها أعلان المملكة العربية السعودية تخصيص 10 ملايين دولار للإسهام في دعم خطة إنقاذ الناقلة صافر، استمرارا لجهودها ودورها البناء في دعم امن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

الحكومة توجه دعوة عاجلة لهذه الدول لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة توجه دعوة عاجلة لهذه الدول لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة توجه دعوة عاجلة لهذه الدول لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق