الارشيف / اخبار اليمن

بعد رفض مليشيا الحوثي رفع حصار تعز.. الحكومة اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بهذا الموقف النهائي

اخبار من اليمن ابلغت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة بموقفها النهائي من المفاوضات مع مليشيا الحوثي، بعد رفض مليشيا الحوثي رفع الحصار عن مدينة تعز.

وشددت الحكومة، على ضرورة تنفيذ كامل بنود الهدنة الأممية لتحقيق أهدافها الإنسانية، بما في ذلك رفع الحصار بشكل كامل عن محافظة تعز، وفتح الطرق الرئيسية ورفع النقاط والحواجز للسماح بتنقل المواطنين والتدفق السلس للمواد والسلع الغذائية.

وأكد السفير عبدالله السعدي، المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة، خلال لقائه، الإثنين، بالمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، حيث يزور الأخير نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول اليمن المقررة الثلاثاء، حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على دعم جهود المبعوث الأممي، متهماً ميليشيات الحوثيين بـ«التعنت وعدم جديتهم في الانخراط بحسن نية مع هذه الجهود».

وأشار السعدي إلى أن «الموافقة على تمديد الهدنة نابع من الموقف الثابت لمجلس القيادة الرئاسي بتخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين وإنهاء الصراع ورفض المساومة والمقايضة بالقضايا الإنسانية».. مطالبًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن بممارسة الضغط على الميليشيات الحوثية للتنفيذ الكامل لبنود الهدنة، وعلى رأسها رفع الحصار عن تعز على الفور كخطوة هامة نحو تحقيق وقف شامل لإطلاق النار واستئناف المسار السياسي.

اقرأ أيضاً

وطالب المندوب اليمنب، بوقف نهب الحوثيين لموارد المشتقات النفطية التي تستخدمها لتمويل حربها ضد الشعب اليمني، عوضًا عن دفع مرتبات موظفي القطاع العام في مناطق سيطرتها.

بدوره، أكد المبعوث الأممي، التزامه بمواصلة العمل من أجل التنفيذ الكامل لبنود الهدنة، بما في ذلك فتح الطرق في تعز.

واليوم الثلاثاء، يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، في ظل تمديد الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري، لشهرين إضافيين، رغم مماطلة الحوثيين في تنفيذ بنودها المتعلقة بفك الحصار عن محافظة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ نحو ثمان سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد رفض مليشيا الحوثي رفع حصار تعز.. الحكومة اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بهذا الموقف النهائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد رفض مليشيا الحوثي رفع حصار تعز.. الحكومة اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بهذا الموقف النهائي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد رفض مليشيا الحوثي رفع حصار تعز.. الحكومة اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بهذا الموقف النهائي.

قد تقرأ أيضا