8 دول توجه لجماعة الحوثي طلب عاجل.. مباحثات سعودية يابانية بشأن الهدنة والايرادات والرواتب في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أكدت جلسة مباحثات سعودية يابانية، اليوم الأربعاء، على أهمية سرعة فتح جماعة الحوثي للمعابر في تعز وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.
جاء ذلك خلال لقاء سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض، بمساعد وزير الخارجية اليابانية كانسوكي ناغاوكا.
وشدد الجانبان خلال اللقاء على دعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، كما تناولا الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم وشامل وبدء العملية السياسية.
وأكد ناغاوكا، وقوف وتضامن اليابان مع المملكة.
وأشاد بجهودها وإعلانها تقديم 3 مليارات دولار من المملكة والإمارات لدعم الاقتصاد.
وفي ذات السياق، طالب بيان دولي مشترك اليوم الأربعاء، مليشيا الحوثي، بفتح الطرق بين المحافظات.
ووقع على البيان 8 دول هي الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وألبانيا والبرازيل وأيرلندا وكينيا والمكسيك والنرويج.
وترفض مليشيا الحوثي الوفاء بالتزاماتها الواردة في اتفاق الهدنة الذي جرى تمديدها لشهرين إضافيين حتى مطلع أغسطس المقبل.

8 دول توجه لجماعة الحوثي طلب عاجل.. مباحثات سعودية يابانية بشأن الهدنة والايرادات والرواتب في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 8 دول توجه لجماعة الحوثي طلب عاجل.. مباحثات سعودية يابانية بشأن الهدنة والايرادات والرواتب في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 8 دول توجه لجماعة الحوثي طلب عاجل.. مباحثات سعودية يابانية بشأن الهدنة والايرادات والرواتب في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق