الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالفيديو... اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي واطلاق الرصاص الحي والقنابل وسقوط قتلى وجرحى


اخبار من اليمن نشر وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية، معمر الإرياني، مساء الأربعاء، مشاهد توثق اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، نفذها العشرات من المعتقلين في سجن رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأدان الوزير باشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على إطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لقمع الاحتجاجات التي ينفذها عشرات المعتقلين في سجن رداع بمحافظة البيضاء منذ ايام، جراء التعذيب وانعدام الخدمات وتردي اوضاعهم، ما اسفر عن سقوط 5 بين قتلى وجرحى.

وأضاف في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني": "يتعرض عشرات آلاف من المعتقلين في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية سواء بتهم سياسية او جنائية لصنوف التعذيب النفسي والجسدي وسوء المعاملة، والافتقار لادنى الخدمات كالغذاء والرعاية الصحية، في ظل تقارير تؤكد تزايد عدد حالات الانتحار في السجون خلال الأشهر الأخيرة".

وطالبت الحكومة الشرعية، المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان بادانة هذه الممارسات الإجرامية، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لاطلاق كافة المعتقلين لاسباب سياسية من معتقلاتها غير القانونية، وتوفير مقومات الحياة الكريمة لباقي السجناء.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالفيديو... اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي واطلاق الرصاص الحي والقنابل وسقوط قتلى وجرحى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو... اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي واطلاق الرصاص الحي والقنابل وسقوط قتلى وجرحى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو... اندلاع احتجاجات غاضبة ضد مليشيا الحوثي واطلاق الرصاص الحي والقنابل وسقوط قتلى وجرحى.

قد تقرأ أيضا