الارشيف / اخبار اليمن

الحوثيون ينقلون عددا من نزلاء السجن المركزي برداع إلى مكان مجهول وسط أنباء عن تصفية عددا منهم

اخبار من اليمن نقلت المليشيا الحوثية عددا من نزلاء السجن المركزي بمديرية رداع بمحافظة البيضاء إلى مكان مجهول وسط أنباء عن تصفية أثنين منهم.
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني أن الحوثيين نقلوا خمسة مساجين من السجن المركزي برداع لاصابتهم بجروح بالغة بعد الاعتداء عليهم يوم أمس الأول بالرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع وهم : حسين حسن شربه ، ونصر عباد السندي ، وناصر هليل المسعودي ، وصالح ضيف الله الطاعسي ، و عبدالله هايل المسعودي .
وأضافت المصادر أن الحوثيين نقلوهم بحجة إسعاف الجرحى من نزلاء السجن إلى محافظة ذمار لكن أحدهم اختفي بشكل مفاجئ وسط تخوفات من تصفيته من قبل المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر ان السجين نسيم الشخفير أقدم على الانتحار بالسجن المركزي سيء السمعة الأسبوع الماضي بعد رفض المليشيا الحوثية إطلاق سراحه أو القيام بعلاجه أثناء مرضه داخل السجن رغم صدور أحكام قضائه بإطلاق سراحه .
وتظاهر نزلاء السجن للمطالبة بعلاج الشخفير لكن المليشيا الحوثية رفضت ذلك وقامت بالاعتداء على السجين ورفض علاجه أو إطلاق سراحه والتي دفعته للانتحار بعد اشتراط مدير السجن الحوثي عبد الكريم المطري وعضو النيابة الحوثية جبر اليعيشي بدفع 200 ألف ريال لكلا منهما كشرط لإطلاق سراحه وهو مادفع السجين للانتحار لكن المليشيا بعد عجزه عن الدفع .
ووضحت المصادر أن هذه تعد حالة الانتحار الثانية التي ينفذها السجناء في السجن المركزي للمليشيا الحوثية في مديرية رداع خلال الشهر الحالي والذي كان آخرهم عبد الله الدوحي الذهب .
وتجبر المليشيا السجناء بغالبية سجونها بالشرب من المياه الغير صالحة للشرب من دورات المياه ودون إعطائهم أطعمة كافية والتي تسببت في أصابه غالبية النزلاء بالعديد من الأمراض بينها سوء التغذية وعدم توفر اجوء صحية للسكن .
هذا وطالب أهالي النزلاء المنظمات المحلية والدولية الناشطة بمجال حقوق الإنسان بالنزول إلى السجن وانقاذ الجرحى حتى لا يتم تصفيتهم من قبل الحوثيين والذين يتهموهم بتسريب صور ومعلومات عن الظلم الذي حل بهم بسجن المليشيا الحوثية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحوثيون ينقلون عددا من نزلاء السجن المركزي برداع إلى مكان مجهول وسط أنباء عن تصفية عددا منهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحوثيون ينقلون عددا من نزلاء السجن المركزي برداع إلى مكان مجهول وسط أنباء عن تصفية عددا منهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحوثيون ينقلون عددا من نزلاء السجن المركزي برداع إلى مكان مجهول وسط أنباء عن تصفية عددا منهم.

قد تقرأ أيضا