لماذا تم استثناء المجلس الرئاسي اليمني من المشاركة في قمة الرياض في يوليو القادم المنعقدة بحضور ”بايدن”؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن وجهت السعودية دعوات رسمية إلى كل من العراق ومصر والاردن وبقية دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في قمة الرياض التي ستعقد منتصف شهر يوليو القادم بحضور الرئيس الامريكي "جو بايدن" والتي ستكرس لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بقضايا المنطقة.
واعتبرت مصادر سياسية يمنية في تصريح لـ"المشهد اليمني"، أن استثناء اليمن من حضور قمة الرياض وعدم توجيه القيادة السعودية لدعوة مماثلة للمجلس الرئاسي اليمني لحضور القمة أمر مثير للدهشة وبخاصة أن ملف الحرب في اليمن يتصدر أولويات الإدارة الامريكية بحسب ما أعلنه الرئيس بايدن شخصيا في خطاب التنصيب الرئاسي كما أن البلد المستضيف للقمه يقود تحالفا لدعم الشرعية في اليمن وانهاء انقلاب جماعة الحوثي المدعومة ايرانيا.
وكانت وكالة الأنباء السعودية، ذكرت أن بايدن سيزور المملكة يومي 15 و16 يوليو وسيشمل جدول الزيارة قمة دعا إليها العاهل السعودي تضم قادة مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق.

لماذا تم استثناء المجلس الرئاسي اليمني من المشاركة في قمة الرياض في يوليو القادم المنعقدة بحضور ”بايدن”؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لماذا تم استثناء المجلس الرئاسي اليمني من المشاركة في قمة الرياض في يوليو القادم المنعقدة بحضور ”بايدن”؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لماذا تم استثناء المجلس الرئاسي اليمني من المشاركة في قمة الرياض في يوليو القادم المنعقدة بحضور ”بايدن”؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق