المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن موقفًا مفاجئًا من النقاشات اليمنية في ‘‘السويد’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضه المشاركة في المشاورات والنقاشات القائمة في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وبرر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، المتحدث الرسمي باسم المجلس، مقاطعة المجلس للمنتدى، بسبب مشاركة مركز صنعاء للدراسات، في الترتيب للمنتدى.

وقال الكثيري في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودسة: ‘‘نعم، اعتذرنا كمجلس انتقالي جنوبي عن عدم المشاركة في منتدى اليمن، حيث وجهنا رسالة عبر الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس إلى بير أولسون فريده، المدير العام للأكاديمية السويدية (فولك برنادوت)’’.

وأضاف: ‘‘ثمّنا فيها دور مملكة السويد ووزارة خارجيتها لإحلال السلام في اليمن والجنوب والمنطقة، وأبدينا فيها اعتذارنا عن عدم المشاركة في المنتدى، وذلك بسبب اضطلاع مركز صنعاء للدراسات في التحضير له وإدارة فعالياته’’.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن ‘‘المركز المذكور قد أسهم في إذكاء الصراع وتمزيق النسيج المجتمعي، فضلاً عن عدم حياديته وتبنيه مواقف مناوئة لقضية شعب الجنوب...’’ بحسب تعبيره.

واستطرد الكثيري قائلًا: ‘‘وقد سبق للإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس أن عبرت عن الموقف ذاته خلال لقاء تم مع مبعوث مملكة السويد بيتر سيمبني، أواخر شهر مارس (آذار) الماضي، وموقفنا هذا يشمل أي فعاليات يكون المركز المذكور مشاركاً في التحضير لها وإدارتها’’.

ودشنت -مؤخرًا- فعاليات نقاشية، تحت مسمى منتدى اليمن الدولي، عبر مركز صنعاء للدراسات بالتعاون مع أكاديمية «فولك برنادوت» السويدية، وتضم ممثلين عن العديد من الاطراف اليمنية، ويشارك فيها مجلس التعاون الخليجي ومركز الملك سلمان للإغاثة، والمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن موقفًا مفاجئًا من النقاشات اليمنية في ‘‘السويد’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن موقفًا مفاجئًا من النقاشات اليمنية في ‘‘السويد’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن موقفًا مفاجئًا من النقاشات اليمنية في ‘‘السويد’’.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق