الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على ترتيب اليمن ودول الخليج في ”مؤشر السلام العالمي” لعام 2022


اخبار من اليمن تذيلت اليمن قائمة الدول العربية على "مؤشر السلام العالمي لعام 2022" الصادر عن "معهد السلام والاقتصاد العالمي".
ووفق تقرير أصدره المعهد، جاءت قطر في المرتبة الأولى عربيا والـ23 عالميا على مؤشر السلام العالمي الذي يرصد 163 دولة، فيما حلت الكويت في المرتبة الثانية عربيا والـ39 عالميا، والإمارات في المرتبة الرابعة عربيا والـ60 عالميا، وعُمان في المرتبة الـ5 عربيا والـ64 عالميا.
واحتلت البحرين المرتبة الثامنة عربيا والـ99 عالميا، والسعودية المرتبة الـ12 عربيا والـ119 عالميا.
بينما جاء اليمن في المرتبة الـ21 في الترتيب الأخير، فيما احتل المرتبة قبل الأخيرة عالميا (162)؛ ليحل مكان سوريا التي كانت في تلك المرتبة منذ عام 2014.
ويعتمد المؤشر في ترتيب الدول على 3 معايير رئيسية هي: مستوى الأمن والأمان في المجتمع، والصراع المحلي والعالمي، ودرجة التزود بالقوة العسكرية.
وعالميا، جاءت أيسلندا في المرتبة الأولى بمؤشر السلام تليها نيوزلندا وإيرلندا، فيما تذيلت أفغانستان المؤشر.
وبصفة عامة، تراجع مؤشر السلام العالمي إلى أدنى مستوى منذ 15 عاما؛ بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي بعد جائحة كورونا، والحرب الروسية على أوكرانيا.
وكشفت نتائج المؤشر تحسن النتائج الإجمالية في 12 دولة من بين 20 دولة في المنطقة، فيما سجلت ثماني دول تدهورا في مؤشر السلام وعلى رأسها اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعرف على ترتيب اليمن ودول الخليج في ”مؤشر السلام العالمي” لعام 2022 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على ترتيب اليمن ودول الخليج في ”مؤشر السلام العالمي” لعام 2022، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على ترتيب اليمن ودول الخليج في ”مؤشر السلام العالمي” لعام 2022.

قد تقرأ أيضا