قناة إخوانية تحرض ضد اللواء 35 مدرع في تعز وناشطون يردون

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن دشنت إحدى القنوات التلفزيونية التابعة لتنظيم الإخوان والممولة من قطر حملتهم التحريضية والمعادية للواء 35 مدرع في محافظة تعز وسط اليمن.

 

ونقلت قناة يمن شباب الإخوانية خبراً عن مطالبة من أسمتهم (ثوار تعز) للسلطة المحلية والعسكرية بوقف ما وصفوه بتمرد قوات اللواء 35 مدرع على الدولة.

 

وزعمت القناة أن مجاميع مسلحة تابعة للواء 35 مدرع قطعت خط تعز عدن، ولم يرد في الخبر تفاصيل عن ملابسات وأسباب قطع الخط لمدة ثلاث ساعات نهاية الأسبوع الماضي.

 

ويأتي تدشين تنظيم الإخوان حملتهم التحريضية المباشرة على اللواء 35 مدرع تزامناً مع استمرارهم في حشد مليشياتهم المسلحة بهدف تحقيق حلمهم بالسيطرة على مديريات الحجرية الخاضعة لسيطرة اللواء منذ بداية الحرب قبل خمس سنوات.

 

ويشكل القرار العسكري المستقل والمواقف الوطنية للعميد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع، عقبة كبيرة لتنظيم الإخوان المسلمين منذ بداية الحرب، وحاولوا تفكيك اللواء بنقلهم أفراده إلى ألوية أخرى تخضع لسيطرتهم.

 

كما يعمل الإخوان على حرمان اللواء 35 مدرع من الأسلحة والذخائر والتغذية والمخصصات المالية خلال السنوات الماضية، وهذا ما دفع قيادة اللواء لتوفير احتياجاتها من قيادة التحالف والمنطقة العسكرية الرابعة.

 

ويسعى تنظيم الإخوان عبر مليشيات الحشد وبغطاء رسمي لمد سلطتهم المليشاوية الحزبية إلى مناطق الحجرية لتسهيل خطوات تمددهم المستقبلية إلى مديريات الساحل التعزي الخاضعة لسيطرة التحالف والقوات المشتركة.

 

وانتقد نشطاء وصحفيون استهداف اللواء 35 مدرع من قبل إعلام الإخوان المسلمين في تعز، الذي تموله قطر، وقناة يمن شباب إحدى المنصات القطرية الناشطة بقوة ضد اللواء 35 مدرع وقائده العميد عدنان الحمادي.

 

وكتب الناشط طلال الصبري، على صفحته في فيس بوك، مخاطباً الرئيس هادي: فخامة الرئيس عبدربه منصور رئيس الجمهورية، الإصلاح يوجه خطابه الإعلامي وعبر قنواته للنيل من اللواء 35 مدرع صاحب الشرارة الأولى للدفاع عن تعز ونواة الجيش الوطني.

 

وأضاف الصبري، إنه في خطوة تمهيدية لنقل الحرب إلى جبهة الإطاحة باللواء تاركاً جبهات القتال متاحة لتقدم الحوثي نحو تعز، يأتي هذا التصعيد بعد التوافق الإخواني الحوثي برعاية قطر الذي كلل باجتماع بين الطرفين بصنعاء حضره عن الجانب الإخواني القيادي في حزب الإصلاح ضياء الحق في منتصف الشهر المنصرم.

 

وقال الناشط فارس حسان، معلقاً على هجوم الإخوان على اللواء 35 مدرع في منشور على صفحته في فيس بوك: يريدون الاستحواذ على كل شيء، وعاد الحوثي بكامل قوته.. وإذا أراد الرئيس هادي حسم معركته مع تمرد الحوثيين، عليه أولاً قص أجنحة حزب الإصلاح والمتمثل بدرجة أولى بنائبه الذي عينه في قرار لم يستوعبه الناس، وكان هذا سقوطا كبيرا، لأن شريحة واسعة، من المجتمع متذمرة من شخص هذا الرجل، وتاريخه يقول إن وجوده لا يقدم وإنما يعرقل ويعيد الأحداث إلى الوراء.

 

وأكد أن حزب الإصلاح يخدم الحوثي بوجوده داخل الشرعية بشكل كبير، وتقول المعلومات إن قياداته العسكرية تزود جماعة الحوثي بأسلحة وأوقفت الجبهات المسيطر عليها حزب الإصلاح وبالذات بعد خروج قطر من التحالف.

 

وأشار إلى أن وجود قطر وإيران في مسار واحد أظهر تناغماً مؤخرا بين حزب الإصلاح والحوثي. وقال: الجميع شقات مع الغير، وكل يريد مصالحه، فإذا أرادت الرئاسة متمثلة بهادي حسم المعركة عليها إزاحة حزب الإصلاح من التحكم بسير المعركة والصفوف الأمامية ونقاط التماس مع الحوثي.

 

وكتب الصحفي عارف الأحمدي، على صفحته في فيس بوك، إذا كان اللواء 35 مدرع "متمرد" حسب وصف قناة يمن شباب "الإخوانية" فماذا نطلق على مليشيات "الحشد الشعبي" في تعز؟!! مضيفاً: لا لحكم المليشيات.

 

وقال الصحفي نادر الصوفي: يوم أمس قيادات حزب الإصلاح في الجيش تجتمع لوضع إجراءات وعقوبات بحق من يسيئ للجيش، وأول من أساء للجيش هي قناة يمن شباب الممولة من قطر والتابعة لحزب الإصلاح، وتحديداً تنظيم الإخوان.

 

وطالب الصوفي، في منشور على صفحته بالفيسبوك، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق قناة يمن شباب وفقاً للتوجيهات التي صدرت عنهم.

 

واستغرب ناصر محمد العبسي، في تعليق له، من وصف اللواء بالمتمرد، وقال: أعتقد أن الحمادي هو الوحيد فيهم العسكري المحترف والمنضبط، وجاء من المعسكرات، بينما البقية كانوا مرافقين إما الشيخ أو الفندم.

قناة إخوانية تحرض ضد اللواء 35 مدرع في تعز وناشطون يردون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قناة إخوانية تحرض ضد اللواء 35 مدرع في تعز وناشطون يردون، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قناة إخوانية تحرض ضد اللواء 35 مدرع في تعز وناشطون يردون.

0 تعليق