الارشيف / اخبار اليمن

العثور على مفاجأة صادمة داخل مخازن رجل الأعمال ‘‘الكبوس’’ .. والنيابة الحوثية تتحرك فورًا

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي، العثور على مفاجأة في مخازن أحد أكبر رجال الأعمال في اليمن، بعد التواطؤ معه وبيع كميات من مساعدات المنظمات الدولية منه.

وأظهر محضر تحقيق للنيابة العامة في صنعاء الخاضغة لسيطرة المليشيات الحوثية، تلاعب الميليشيا بالمساعدات الإغاثية الدولية الموجهة إلى اليمن عبر منظمات دولية، وبيعها أو تسليمها إلى تجار موالين للجماعة.

ويتناول المحضر، تفاصيل تفتيش مخازن رجل الأعمال البارز حميد حسين الكبوس، حيث أقر المحضر ضبط مبيدات ومواد سامة، وذلك في الثامن من مارس (آذار) 2018.

وأوضح المحضر أنه تم العثور على 131 عبوة من القمح مكتوب عليها «ليس للبيع أو الاستيراد»، و95 عبوة بازلاء تزن العبوة 50 كيلوغراماً تتبع برنامج الأغذية العالمي، و544 عبوة عليها شعار برنامج الأغذية العالمي، ومكتوب عليها أنها ليست للبيع أو الاستيراد، وفق ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً

واستبقت المليشيات قرار النيابة، وحاولت -مجددًا - التستر على التاجر المتهم بحيازة وبيع مبيدات سامة محظورة، عملت على تزوير محضر آخر في اليوم التالي، حول تفتيش مخازن تابعة لأخيه طه حسين الكبوس، استبعدت فيه المبيدات المحظورة، إلا أنها أثبتت فيه وجود كمية الأغذية نفسها التابعة لمنظمة الأغذية العالمية المثبتة في المحضر السابق.

وتكشف الوثيقتان عن 3 جرائم في الواقعة؛ هي: التلاعب بالمعونات، وتهريب المبيدات السامة، وتخزين المبيدات جوار المواد الغذائية.

وتتورط مليشيا الحوثي في نهب المساعدات وبيعها في السوق السوداء، ومصادرتها بطرق متعددة، بحسب تقارير محلية ودولية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العثور على مفاجأة صادمة داخل مخازن رجل الأعمال ‘‘الكبوس’’ .. والنيابة الحوثية تتحرك فورًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العثور على مفاجأة صادمة داخل مخازن رجل الأعمال ‘‘الكبوس’’ .. والنيابة الحوثية تتحرك فورًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العثور على مفاجأة صادمة داخل مخازن رجل الأعمال ‘‘الكبوس’’ .. والنيابة الحوثية تتحرك فورًا.

قد تقرأ أيضا