نهب 3 متاحف في صنعاء ومصادرة كافة الآثار منها .. ومليشيا الحوثي تكشف السبب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نقلت مليشيا الحوثي، المئات من القطع والمخطوطات الأثرية والتاريخية من ثلاثة متاحف رئيسية واقعة في صنعاء إلى جهات غير معروفة.

وأصدرت المليشيات، خلال اليومين الماضيين، تعليمات لعناصرها في قطاع الثقافة وهيئة الآثار والمتاحف، بنقل عدد من القطع يعود تاريخ بعضها لآلاف السنين من المتحف الوطني، والمتحف الحربي ومن متحف الآثار الواقع في جامعة صنعاء.

وكشفت مصادر مطلعة، أن القطع المنقولة تتضمن نقوشا وسيوفا ودروعا ورماحا قديمة وتماثيل برونزية صغيرة ومتوسطة وألواح حجرية ورؤوس سهام، وقطعا جلدية متنوعة وعملات ذهبية وفضية وتمائم نحاسية، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

وزعمت قيادات حوثية، أنها تسعى لترميم تلك القطع، في ظل استمرار تهريب الآثار من قبل القيادات الحوثية، وبيعها في السوق السوداء.

اقرأ أيضاً

يشار إلى أن مليشيا الحوثي نهبت كافة المتاحف التي وقعت تحت سيطرتها، بما في ذلك المتحف الحربي الذي استبدلت الآثار الموجودة فيه، ببقايا أسلحة قيادات حوثية لقيت مصرعها خلال الحرب.

نهب 3 متاحف في صنعاء ومصادرة كافة الآثار منها .. ومليشيا الحوثي تكشف السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نهب 3 متاحف في صنعاء ومصادرة كافة الآثار منها .. ومليشيا الحوثي تكشف السبب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نهب 3 متاحف في صنعاء ومصادرة كافة الآثار منها .. ومليشيا الحوثي تكشف السبب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق