الارشيف / اخبار اليمن

من سيبيع حمولة ناقلة النفط صافر؟؟ المبعوث الأمريكي يجيب عن السؤال المثير

اخبار من اليمن أجاب المبعوث الأمريكي إلى اليمن، عن سؤال مريب بشأن ناقلة النفط صافر، التي تشكل تهديدًا للبحر الأحمر والملاحة الدولية بسبب انهيارها الوشيك وتسرب حمولتها.

وقال ليندركينغ في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط حول آخر ما توصلت إليه جهود الأمم المتحدة بشأن خزان صافر: «لقد تعهدت السعودية حديثاً بتقديم 10 ملايين دولار، كما تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 10 ملايين دولار، إضافة إلى تعهدات أخرى من الاتحاد الأوروبي وأيضاً قطر، وتعتقد الأمم المتحدة أنها تمكنت من توفير 60 مليون دولار؛ مما يعني أننا نقترب من تحقيق الهدف المنشود وهو 80 مليون دولار».

وشدد المبعوث الأمريكي على ضرورة مساهمة دول أخرى في المنطقة إلى جانب القطاع الخاص في إمقاذ صافر، مشيرًا إلى أن تلك المساهمة ستقربنا ‘‘من المبلغ المنشود، وبالتالي البدء بتفريغ الناقلة ونقل السفينة إلى منطقة أكثر أماناً، وبذلك سوف نمنع الكارثة البيئية التي أعتقد أنها تفزعنا جميعاً’’.

وعن السؤال الأكثر إثارة، ‘‘من سيبيع النفط؟’’ ، أجاب ليندركينغ قائلًا: ‘‘هذه خطة للأمم المتحدة؛ كما تعلم. قادت الأمم المتحدة المفاوضات بشأن هذا المشروع حتى الآن، مما أدى إلى توقيع مذكرة تفاهم في مارس (آذار) من العام الحالي’’.

وأضاف: ‘‘لم تتم معالجة كيفية التخلص من الخطر حول الناقلة، وسيتم تحديد ذلك لاحقاً، لكننا إذا لم نتحرك بسرعة؛ فإن كل هذا النفط يتجه إلى البحر الأحمر، وسيؤدي إلى انتكاسة التجارة العالمية، وصيد الأسماك، والسياحة، ولن يكون هناك نقاش حول ما سيحدث للنفط. لذا؛ نحن بحاجة إلى العمل الآن لمعالجة هذا الوضع العاجل’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
من سيبيع حمولة ناقلة النفط صافر؟؟ المبعوث الأمريكي يجيب عن السؤال المثير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من سيبيع حمولة ناقلة النفط صافر؟؟ المبعوث الأمريكي يجيب عن السؤال المثير، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من سيبيع حمولة ناقلة النفط صافر؟؟ المبعوث الأمريكي يجيب عن السؤال المثير.

قد تقرأ أيضا