الحكومة اليمنية تناقش آلية تسريع الدعم الخليجي للبنك المركزي عقب الكشف عن سبب تأخر الوديعة السعودية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ناقشت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الخميس، آلية تسريع الدعم الخليجي للبنك المركزي بعدن، عقب الكشف عن سبب تأخر الوديعة السعودية.
واستعرض الاجتماع الذي عقد برئاسة معين عبدالملك، رئيس الحكومة، الإجراءات المتخذة على مستوى السياسات النقدية والمالية، ومنها آلية تسريع الدعم الخليجي المعلن عنه تحت إدارة صندوق النقد العربي والمخصص لدعم البنك المركزي اليمني بعدن، وكذا الدعم المقدم من المؤسسات المالية الدولية المخصص لاستقرار الصرف والتحكم في الأسعار.
وكانا المملكة العربية السعودية كشفت، عن سبب تأخير إيداع الوديعة المالية للبنك المركزي اليمني.
وبحسب ما نقلت وكالة اسوشيتدبرس الأمريكية نقلا عن مصادر سعودية بان تأخر تسليم الوديعة الجديدة بسبب عدم استكمال الوديعة السابقة والتي لم تتجاوز الـ174 مليون دولار، مع أن البنك المركزي سبق وأن أعلن بيع ضعف هذا المبلغ خلال الأسابيع الماضية في مزادات علنية.
وفي ذات السياق نشرت وسائل إعلام تابعة للحكومة المعترف بها، أنباء عن مفاوضات مع الجانب السعودي للحصول على 950 مليون دولار كمخصصات لشراء الوقود.

الحكومة اليمنية تناقش آلية تسريع الدعم الخليجي للبنك المركزي عقب الكشف عن سبب تأخر الوديعة السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تناقش آلية تسريع الدعم الخليجي للبنك المركزي عقب الكشف عن سبب تأخر الوديعة السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تناقش آلية تسريع الدعم الخليجي للبنك المركزي عقب الكشف عن سبب تأخر الوديعة السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق