الارشيف / اخبار اليمن

”طارق صالح” يشن هجوما لاذعا على ”عبدالملك الحوثي” ويوجه برفع الجاهزية القتالية

اخبار من اليمن شن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، هجوما لاذعا على زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.
وقال صالح خلال لقائه بقيادات محور البرح بمحافظة تعز، إن خروقات وتحشيدات و ممارسات المليشيا تكشف إصرار عبدالملك الحوثي على الاستمرار في الحصار الغاشم لتعز، ورفضه كل المبادرات المقدمة لفتح الطرق الرئيسية في المحافظة، وتؤكد أن المليشيا الحوثية لا تملك قرار الحرب والسلام، وتُستخدم كأداة بيد النظام الإيراني لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.
وأوضح بأن المليشيا الحوثية بدلًا من الانخراط في جهود التهدئة ورفع الحصار عن محافظة تعز، صعَّدت- منذ سريان الهدنة- تحركاتها العسكرية، عبر حشد المقاتلين ورفع وتيرة تجنيد الأطفال، وتحريك الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والعربات والذخائر لجبهات القتال في محافظتي مأرب وتعز.
وأشار إلى تصعيد المليشيا لأنشطتها الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، واستهداف القيادات الوطنية والسياسيين والإعلاميين بالتنسيق مع التنظيمات الارهابية.
وأشاد في هذا الصدد، بتمكن الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع شُعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية، من ضبط خلية إرهابية مرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيا الحوثية، أُوكِلت لها مهام تقطع وحرابة في الساحل الغربي.
ووجّه صالح محور البرح بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ضمن مسرح العمليات؛ للتصدي لأي مظاهر تخلُّ بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.
كما وجّه قيادات محور البرح برفع درجة الجاهزية والاستعداد القتالي؛ تحسُّباً لأي احتمالات، والحفاظ على المعدات والآليات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد في مختلف التخصصات.
وناقش اللقاء المستجدات السياسية والعسكرية على ضوء الهدنة الأممية، واستمرار الخروقات الحوثية.
يأتي ذلك بعد يوم من لقائه بقيادات ألوية المقاومة التهامية بمحور حيس.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”طارق صالح” يشن هجوما لاذعا على ”عبدالملك الحوثي” ويوجه برفع الجاهزية القتالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”طارق صالح” يشن هجوما لاذعا على ”عبدالملك الحوثي” ويوجه برفع الجاهزية القتالية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”طارق صالح” يشن هجوما لاذعا على ”عبدالملك الحوثي” ويوجه برفع الجاهزية القتالية.

قد تقرأ أيضا