في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” الحكومة تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة التطرف والإرهاب الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وزير الأوقاف والأرشاد بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الشيخ محمد عيضة بن شبيبة، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة التطرف والإرهاب الحوثي وعمليات غسيل الادمغة في ما تسمى بالمراكز الصيفية.


وقال الوزير في مقابلة خاصة مع "المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تمارس سلطتها الغير شرعية بالقوة، مستعينة بكافة مؤسسات الدولة التي سيطرت عليها في تمرير فكرها الخبيث، وانشاء جيل مفخخ بالكراهية والولاء المطلق لرموز الإمامة.

وأكد أن ما تقوم به المليشيات الحوثية عبر ما تُسمى بالمراكز الصيفية، يُعد بمثابة استعداد لحرب مستقبلية يكون وقودها هذه الأجيال مستغلة براءة الطفولة وقبضتها الأمنية والعسكرية، مؤكدا أن هذا أمر خطر لمستقبل اليمن.

وأضاف بالقول: "نحن في الوزارة حاولنا بكل جهد، أن نواجه الفكرة بالفكرة، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، من ذلك انشاء مراكز صيفية، وتكثيفها في المناطق المتاخمة لمليشيا الحوثي بحيث تكون مناطق استقطاب قريبة لأطفالنا ( لمن تيسر لابائهم نقلهم الى مناطق الشرعية) القابعين في مناطق سيطرة الحوثي، كمأرب وتعز وشبوة وكل محافظات الشرعية، وقد بلغت المراكز الصيفية تقاطر على هذه المراكز حتى بلغت ما يقارب تسعين ألف طالب وطالبة ، وقد حرصنا في الوزارة على أن يكون المنهج شاملاً للعلوم الشرعية والبدنية والتربية الوطنية والتحذير من خطر الإرهاب بشكل عام وإرهاب الحوثي بشكل خاص ودقيق".


وأشار الوزير شبيبة، إلى أن من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة إرهاب مليشيا الحوثي، الكثير من الأنشطة التعليمية والتأهيلية والتربوية والأنشطة الثقافية والرياضية التي شملت التأهيل في مراكزها الصيفية.

اقرأ أيضاً

وأوضح أن الهدف من هذه الأنشطة، ترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال، ومحاربة الإمامية وفكرها العنصري السلالي الهدام، وتفنيد الأفكار المتطرفة وتحصين الشباب من الإرهاب والعنف، وترسيخ الهوية الوطنية.

كما أكد وزير الأوقاف أن الوزارة قامت بطباعة أكثر من 20 ألف نسخة لأربعة كتب خاصة بالوزارة لتعميق الوسطية والتحذير من الفكر الإمامي والارهابي، ووفرت نسخاً منها بي دي اف وتم نشرها الكترونيا في نطاق واسع في مناطق سيطرة الحوثي.

مشيرا إلى أن الوزراة رعت -أيضا- العديد من الدورات التأهيلية والشرعية والتي أقيمت أونلاين، واستفاد منها الكثير، وتسعى ضمن خطتها القادمة وبالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، لأعمال إعلامية متعددة تهدف الى تعزيز الولاء الوطني والتحذير من خطورة الأفكار المتطرفة بما فيها الفكر الحوثي الإمامي الإرهابي.

في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” الحكومة تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة التطرف والإرهاب الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” الحكومة تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة التطرف والإرهاب الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في تصريح خاص لـ”المشهد اليمني” الحكومة تكشف عن الإجراءات التي اتخذتها لمواجهة التطرف والإرهاب الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق