الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الخارجية تنظم ندوة حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
نظمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم، ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي، حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام.

وهدفت الدورة التي شارك فيها عدداً من الناشطين الحقوقيين، وممثلي المجتمع المدني بمحافظة تعز ، بحضور عدد من الصحفيين والحقوقيين ووكالات الانباء ومراكز الفكر من أوروبا ودبلوماسيين من دول مختلفة، الى تسليط الضوء على الوضع المأساوي الذي تعيشه مدينة تعز نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي من جوانبه الانسانية المختلفة، وأثاره على المرأة وعلى البنية التحتية للنظام الصحي، وتداعياته الاقتصادية الكارثية، ودور منظمات المجتمع المدني لمواجهته.

واستعرض في الندوة، فيلم وثائقي وضح طبيعة الحصار و آثاره الانسانية.

وتأتي هذه الندوة، في اطار سعي وزارة الخارجية، والبعثات الدبلوماسية لاطلاع الرأي العام الأوروبي والدولي بشكل عام على الجرائم والانتهاكات التي تطال اليمنيين على يد المليشيا الحوثية وضرورة ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيا الإرهابية لرفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة الخارجية تنظم ندوة حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الخارجية تنظم ندوة حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الخارجية تنظم ندوة حول رفع الحصار عن مدينة تعز والجهود المبذولة لبناء السلام.

قد تقرأ أيضا