الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم

اخبار من اليمن موسكو – سبأنت
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة في أسواق الغذاء العالمية.

وقال بوتين خلال لقاء عقده مع الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو بثه التلفزيون الروسي "يجب البدء في اتخاذ إجراءات لكي لا يتحول الوضع في أسواق الغذاء الى كارثة"..معربا عن استعداد روسيا لتصدير 50 مليون طن من القمح هذا العام إلى الأسواق العالمية.

ونفى بوتين أن تكون أزمة الغذاء نجمت عن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ..محملا الدول الغربية المسؤولية عن تردي الوضع الغذائي..مشيراً الى ان هذه الدول دأبت منذ بداية جائجة فيروس كوفيد 19 على اكتساح أسواق الغذاء العالمية مما أدى الى ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الغذائية.

وكانت روسيا، اعلنت سحب قواتها من جزيرة زميني في البحر الأسود لتسهيل عملية صادرات القمح من أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان، ان القوات الروسية قامت بالانسحاب من جزيرة (زميني) في البحر الأسود "كبادرة بهدف ابلاغ العالم بأن روسيا لن تعيق جهود منظمة الأمم المتحدة بإقامة ممر إنساني لمرور صادرات القمح من أوكرانيا".

وشدد البيان على ان هذه الخطوة "سوف تحرم أوكرانيا من المضاربة حول أزمة المجاعة والتذرع بأن روسيا التي تسيطر على الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود هي السبب".

وأضاف ان الجانب الأوكراني "يتحمل مسؤولية عدم إزالة الألغام التي زرعها على الشواطئ بما في ذلك حول الموانئ الأوكرانية".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم.

قد تقرأ أيضا