الارشيف / اخبار اليمن

صنعاء مُقبلة على معارك لا عَظْم لها ولا مِفْصَل.. وتحذير من اندلاع مواجهات داخلية بين مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن حذر قيادي في مليشيا الحوثي، من قتال بينيّ شديد، ستشهده العاصمة صنعاء؛ وذلك مع تزايد صراع الأجنحة بين مليشيا الحوثي، مشيرًا إلى أنها ستكون شبيهة بأحداث يناير في عدن 1986م بين أجنحة الحزب الاشتراكي.

وحمّل القيادي في مليشيا الحوثي صادق أبو شوارب، في تغريدة نشرها على "تويتر"، ما أسماه بـ"المجلس السياسي" التابع للمليشيا المسؤولية، مع زيادة تدهور الحياة المعيشية للمواطنين.

وقال أبو شوارب، "أحداث يناير؛ صنعاء عليها مُقبلة، قتله لا عَظْم لها، ولا مِفْصَل". مضيفا: "مسلحون جياع، الكل ينهب الكل، الكل يقتل الكل، الديوله (المسيار) للمجلس السياسي الأعلى "التابع للمليشيا" وسّعت الخرق على الراقع كما يقول المثل". حسب قوله.

يشار إلى أن أحداث يناير 1986 شهدتها مدينة عدن إبان حكم الحزب الاشتراكي، حيث شهدت قتالا عنيفا بين أجنحة الحزب، بين ما كان يعرف حينها بجناح "الطغمة" و"الزمرة".

اقرأ أيضاً

وتزايدت مؤخرًا الصراعات البينية بين أجنحة المليشيا الحوثي، بين ما يسمى حوثة صنعاء، وصعدة، وذلك مع اتهامات لاستحواذ حوثة صعدة على مفاصل الدولة، واقصاء حوثة صنعاء بشكل متعمّد.

وشهدت الأيام الأخيرة حوادث اغتيالات لعدد من قيادات ميدانية وعسكرية لمليشيا الحوثي في صنعاء وعدد من المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع استمرار حدة صراعات الأجنحة المليشياوية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صنعاء مُقبلة على معارك لا عَظْم لها ولا مِفْصَل.. وتحذير من اندلاع مواجهات داخلية بين مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صنعاء مُقبلة على معارك لا عَظْم لها ولا مِفْصَل.. وتحذير من اندلاع مواجهات داخلية بين مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صنعاء مُقبلة على معارك لا عَظْم لها ولا مِفْصَل.. وتحذير من اندلاع مواجهات داخلية بين مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا