الزُبيدي يلتقي فريق الباحثين الأمريكيين ويؤكد أن الجنوب القادم سيكون شريكا جاداً

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصالتقى الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، اليوم الثلاثاء، بمقر هيئة رئاسة المجلس بمدينة التواهي في العاصمة عدن، وفد الباحثين الأمريكيين برئاسة جيرالد فايرستاين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق إلى اليمن، والذي يضم ١٨ عضواً من الباحثين والخبراء من مؤسسات بحثية وإستراتيجية مختلفة.

وفي مستهل، اللقاء رحّب الرئيس الزُبيدي بفريق الباحثين الأمريكيين في العاصمة الجنوبية عدن، معبراً عن السعادة بهذه الزيارة التي يؤمّل عليها أن تكون فاتحة لزيارات ولقاءات أكثر وعلى مستويات أكبر.

وحمّل الرئيس الزُبيدي وفد الباحثين الامريكيين رسالة المجلس الانتقالي وشعب الجنوب إلى الشعب الأمريكي والقيادة الأمريكية، لتفهّم حق الجنوبيين في استعادة دولتهم كاملة السيادة بحدود ٢١مايو 1990.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن دولة الجنوب القادمة، ستكون دولة مدنية ديمقراطية تحتكم إلى المؤسسات، وستكون شريكاً جاداً قي الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي في الوقت الحالي يُعدُ شريكاً قوياً وصادقاً مع الأشقاء في دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في التصدّي لمشروع التمدد الإيراني من ناحية، والتصدي لأذرعه الانقلابية الحوثية في اليمن.

من ناحيته أعرب السيد فايرستاين، عن سروره بهذا اللقاء مع الرئيس عيدروس الزُبيدي وقيادة المجلس الانتقالي، واعداً بنقل رسالة المجلس إلى الجهات المعنية في الولايات المتحدة، مؤكداً على أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة، ولكن ستكون هناك لقاءات مماثلة إما في عدن، أو في واشنطن بما يُعزز استمرار وتمتين أواصر العلاقة بين الشعبين الصديقين.

وفي ختام اللقاء، سلّم الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، لرئيس وأعضاء فريق الباحثين الأمريكيين هدايا تذكارية.

وضم وفد الباحثين الأمريكيين، إلى جانب السفير الأسبق جيرالد فايرستاين، الذي يشغل منصب نائب أول لرئيس معهد الشرق الأوسط، كل من:

ملازم أول متقاعد، السيد رودولف أعطاء الله، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجبل الأبيض للبحوث، المجلس الأطلسي، والسيد وليم وشسلر، مدير برامج الشرق الاوسط ، مدير مركز رفيق الحريري للشرق الاوسط، المجلس الأطلسي، والسيدة إليسا كاتلانو ايورس كبيرة المساعدين، برنامج الشرق الأوسط، ومركز الأمن الامريكي الجديد، جامعة جونز هوبكنز، والسيدة إليزابيث ديكينسون، كبيرة المحللين للجزيرة العرب، في مجموعة الأزمات الدولية، والسيدة آلينا دلوزير زميل، باحث/ برنامج بيرنشتاين لسياسة الخليج والطاقة، ومعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، والسيد أبلان جولدنبرج، زميل أقدم ومدير برنامج في الشرق الاوسط، مركز الأمن الامريكي الجديد ، السيد براين كاتوليس زميل أقدم، مركز التقدم الامريكي، ود. ريكاردو رينيه لاريمونت، أستاذ العلوم السياسية/ علم الاجتماع، جامعة بينجهامتن، السيد جاشوا ميزرمن، محلل سياسات أقدم، أفريقيا والشرق الأوسط، مركز دوجلاس وسارة أليسن للسياسات الخارجية، مؤسسة التراث.

وكذا السيد ريتشارد مينتز المدير العام لمجموعة هاربر، والسيد ادم شارون، نائب رئيس أول ، مجموعة هاربر، ود. ماثيو سبنس، فرع مركز الأمن والتعاون الدولي، جامعة ستانفورد، والمدير العام لشركاء جوجنهايم، والسفير ديفيد شين، أستاذ مساعد في العلاقات الدولية، كلية إليوت للشؤون الدولية التابعة لجامعة جورج واشنطن في العاصمة واشنطن، والسيدة كيرن ينج، باحث مقيم، في المعهد الامريكي للمشاريع، والسيدة كاثرين زيمر زميل باحث، في المعهد الامريكي للمشاريع، والسيدة كاثرين وولف المدير المساعد لأمن الشرق الاوسط في المجلس الأطلسي، والسيد بيتن نوبف، مستشار، من برنامج أفريقيا في المعهد الامريكي للسلام.

الزُبيدي يلتقي فريق الباحثين الأمريكيين ويؤكد أن الجنوب القادم سيكون شريكا جاداً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزُبيدي يلتقي فريق الباحثين الأمريكيين ويؤكد أن الجنوب القادم سيكون شريكا جاداً، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزُبيدي يلتقي فريق الباحثين الأمريكيين ويؤكد أن الجنوب القادم سيكون شريكا جاداً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق