الارشيف / اخبار اليمن

العواضي يبحث مع مسؤول كيني المستجدات اليمنية وتعزيز العلاقات الثنائية


اخبار من اليمن نيروبي - سبأنت:

بحث القائم بالأعمال بالأصالة بسفارة اليمن فى نيروبي عبدالسلام العواضي، اليوم، مع مدير عام دائرة العلاقات الدولية والشؤون المتعددة الأطراف بوزارة الخارجية الكينية سالم محمد، مستجدات وتطورات الأزمة اليمنية وتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستعرض العواضي، آخر تطورات الأوضاع في اليمن ودور مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في الموافقة ودعم نجاح الهدنة رغم كل الخروقات التى قامت بها المليشيات الحوثية واستشهاد وجرح المئات من أبطال الجيش الوطني ورفض المليشيات رفع الحصار عن مدينة تعز وباقي المناطق المحاصرة منذ أكثر من ٧ سنوات.

وتطرق إلى استخدام المليشيات الحوثية الرسوم القانونية للمشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة في الحرب ورفض دفع رواتب الموظفين بحسب اتفاق ستوكهولم، وكذا قيام الحكومة بتسهيل فتح مطار صنعاء رغم كل العراقيل التى قامت بها المليشيات، وذلك انطلاقا من حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على الاهتمام بالقضايا الإنسانية التى تمس معاناة المواطنين.

وأكد العواضي، استمرار تعنت المليشيات الحوثية بعرقلة الوصول إلى حلول لأجل تفريغ خزان صافر النفطي الذي يشكل أكبر خطر على البيئة العالمية .. مطالبا المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ بنود الهدنة.

من جانبه أكد المسئول الكيني، دعم ووقوف حكومة كينيا مع الحكومة والشعب اليمني، وأن حكومة كينيا ستستمر بدعم الحكومة اليمنية في مجلس الأمن الدولي، وذلك لوقف الحرب والوصول إلى سلام لإنهاء معاناة اليمنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
العواضي يبحث مع مسؤول كيني المستجدات اليمنية وتعزيز العلاقات الثنائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العواضي يبحث مع مسؤول كيني المستجدات اليمنية وتعزيز العلاقات الثنائية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العواضي يبحث مع مسؤول كيني المستجدات اليمنية وتعزيز العلاقات الثنائية.

قد تقرأ أيضا