الارشيف / اخبار اليمن

”العليمي” يصدر توجيهات جديدة لقيادة البنك المركزي اليمني بشأن استقرار العملة و أسواق الصرف والبنوك

اخبار من اليمن أصدر الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأربعاء، توجيهات جديدة لقيادة البنك المركزي اليمني بعدن بشأن استقرار العملة و أسواق الصرف والبنوك التجارية والاسلامية؛ حسب وكالة " سبأ ".
وحث العليمي ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزُبيدي، قيادة البنك المركزي على مواصلة الدور الرقابي الفاعل للبنك على اسواق الصرف والبنوك التجارية والاسلامية، والاشراف عليها بما يكفل سلامة مراكزها المالية، وتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، واستعادة الثقة المطلوبة محليا واقليميا ودوليا.
و أشاد العليمي بالجهود التي يبذلها البنك المركزي اليمني على صعيد الاصلاحات المؤسسية.
وأكد على أهمية العمل بمبادىء الشفافية والحوكمة الرشيدة في كافة العمليات المصرفية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده بمحافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب، أطلع خلاله على تطورات الوضع المصرفي والنقدي، والاجراءات المتخذة للحفاظ على استقرار السوق، وتعزيز موقف العملة الوطنية.
وقدم غالب إحاطة حول الوضع المالي والمصرفي، والادوات المتاحة لإدارة السياسة النقدية، وتحقيق الاستقرار المطلوب في أسواق الصرف، بما يسهم في السيطرة على التضخم وتداعياته على أسعار السلع والخدمات الاساسية.
و عرض غالب، نتائج المشاورات والاتصالات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، وصندوق النقد العربي، التي استوفي خلالها البنك كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من البلدين الشقيقين بمبلغ ملياري دولار أمريكي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”العليمي” يصدر توجيهات جديدة لقيادة البنك المركزي اليمني بشأن استقرار العملة و أسواق الصرف والبنوك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”العليمي” يصدر توجيهات جديدة لقيادة البنك المركزي اليمني بشأن استقرار العملة و أسواق الصرف والبنوك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”العليمي” يصدر توجيهات جديدة لقيادة البنك المركزي اليمني بشأن استقرار العملة و أسواق الصرف والبنوك.

قد تقرأ أيضا