الارشيف / اخبار اليمن

مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا بالاجماع بشأن اليمن

اخبار من اليمن اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، بالإجماع قرارا لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في اليمن لمدة عام.
وعقد المجلس جلسة ناقش فيها وضع بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، التي تنتهي ولايتها الثالثة يوم الجمعة القادم 15 من يوليو الجاري.
وبحسب جدول الأعمال الشهري للمجلس، عقد مجلس الأمن، جلسة بشأن بعثة (أونمها)، والتي من المقرر أن يقدم فيها رئيس البعثة الجنرال مايكل بيري، إحاطة للمجلس حول مهام وعمل البعثة خلال فترة ولايتها الثالثة؛ ومنها الحفاظ على الطبيعة المدنية لموانئ الحديدة عبر زيادة دوريات المراقبة، إضافة إلى أنشطتها المتعلقة بالألغام.
وبحسب مجلس الأمن، فإن الجلسة سيتم فيها مناقشة مسألة تجديد تفويض البعثة لعام آخر مع الحفاظ إلى حد كبير على ولايتها، بما في ذلك دورها في مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بموجب اتفاق عام 2018، وما إذا كان التفويض يتطلب تغييرات بالنظر إلى المشهد العسكري والسياسي الجديد في اليمن.
ويمكن للمجلس أن يكرر أهمية حرية حركة البعثة، وتوسيع نطاق انتشارها وتواجدها، عملاً بتوصيات الأمين العام للأمم المتحدة.
وسيتم خلال الجلسة التصويت على تمديد عمل البعثة من عدمه، غير أنه من المتوقع أن يصدر المجلس قراراً بتمديد عمل البعثة لولاية رابعة مدتها عام، هذا إذا لم يتم تعليق عملها أو إلغائها بسبب النقص الحاد في التمويل الذي تعانيه الأمم المتحدة والوكالات المرتبطة بها، وكان آخرها البعثة الأممية للتحقق والتفتيش في اليمن، والتي أعلنت أنها ستضطر إلى تعليق عملياتها في شهر أغسطس القادم، بسبب ضعف الموارد المالية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا بالاجماع بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا بالاجماع بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الأمن الدولي يعتمد قرارا بالاجماع بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا