الارشيف / اخبار اليمن

المجلس الرئاسي ينعي ‘‘الوزير النزيه المخلص’’ بعد وفاته في عدن

اخبار من اليمن نعى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، أحد أبرز قيادات الحركة الوطنية ضد الاستعمار البريطاني، واصفًا إياه بالمناظل النزيه المخلص.

وقال العليمي، في برقية عزاء ومواساة، بعثها إلى أسرة الفقيد ‘‘المناضل والمثقف والوزير الاسبق الدكتور احمد سالم القاضي، الذي وافاه الاجل في العاصمة المؤقتة عدن بعد سنوات حافلة بالعطاء والنضال الوطني’’.

وأعرب الرئيس العليمي، باسمه واعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عن بالغ حزنه برحيل الدكتور القاضي، ‘‘الذي كان مثالا للمناضل النزيه والمخلص في التعاطي مع قضايا شعبه ووطنه منذ التحاقه بالحركة الوطنية ضد الاستعمار في جنوب الوطن’’، بحسب نص التعزية.

واستعرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مناقب الفقيد، وعدد أدواره في حركة التنوير ونشر المعرفة والثقافة والعلوم، خلال فترة عمله كوزير للتعليم العالي، ثم نائب لوزير الثقافة.

وقال رئيس مجلس القيادة ‘‘إن الوطن خسر برحيله احد ابرز رجاله المؤسسين لمسيرة البناء والتنمية في البلاد’’.. سائلا الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المجلس الرئاسي ينعي ‘‘الوزير النزيه المخلص’’ بعد وفاته في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المجلس الرئاسي ينعي ‘‘الوزير النزيه المخلص’’ بعد وفاته في عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المجلس الرئاسي ينعي ‘‘الوزير النزيه المخلص’’ بعد وفاته في عدن.

قد تقرأ أيضا