الارشيف / اخبار اليمن

”حسن نصرالله” يعزي ”عبدالملك الحوثي”

اخبار من اليمن وجه زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، اليوم الأربعاء، تعازيه ومواساته إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي في وفاة عبدالسلام الوجيه، أمين عام ما تسمى رابطة علماء اليمن.
وقال نصر الله في كلمة متلفزة تابعها " المشهد اليمني "، إن الوجيه قضى عمره في خدمة الإسلام والدفاع عن قضية شعبه وقضايا الأمة في مقدمتها فلسطين والقدس.
وتوفي رجل الدين الحوثي عبدالسلام عباس الوجيه، بعد تدهور حالته الصحية وعجز المليشيا الحوثية عن علاجه خارج اليمن خوفا من احتجازه بتهمة الإرهاب.
وكان الوجيه قد احتفل بمقتل الرئيسين اليمني علي عبد الله صالح، و العراقي صدام حسين، وقام بالتحريض ضد الدولة اليمنية خلال الحروب الستة التي اشعلتها المليشيا الحوثية بدأ من مطلع 2004م في صعدة وتسببت بمقتل الآلاف من أفراد الجيش اليمني والذي أباح دمائهم كونهم حجرة عثرة أمام توسع ولاية الفقيه في الجزيرة العربية وإعادة النظام الامامي في اليمن .
وبحسب مصادر إعلامية، يعد الوجيه من ضمن المؤيدين لحزب الله اللبناني وثورة الخميني في إيران منذ انطلاقتها والتي رافقها إصداره فتوى دينية بالخروج على النظام الجمهوري في اليمن وعلى إثره خرجت مظاهرة منددة بالنظام الجمهوري بصعدة مطلع ثمانينات القرن الماضي .
وأكدت المصادر أن الوجيه كان من ضمن المناهضين للنظام العراقي في الحرب العراقية الإيرانية وأقام احتفالا بعد إعدام شيعه العراق للرئيس الراحل صدام حسين وكذلك الحال بعد مقتل الرئيس علي عبد الله صالح بنيران مليشيا الحوثي في ديسمبر 2017م بمنزله بصنعاء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”حسن نصرالله” يعزي ”عبدالملك الحوثي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”حسن نصرالله” يعزي ”عبدالملك الحوثي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”حسن نصرالله” يعزي ”عبدالملك الحوثي”.

قد تقرأ أيضا