الارشيف / اخبار اليمن

مصادر تكشف عن المبلغ الذي طلبه الانتقالي للسماح بإعادة تشغيل محطات شركة YOU في عدن

اخبار من اليمن كشفت مصادر مطلعة عن أسباب اغلاق خدمات الشركة اليمنية العمانية المتحدة يو YOU للاتصالات الخلوية في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المناطق الجنوبية المجاورة.
وسرد الوكيل السابق لوزارة الاتصالات اليمنية محمد المحيميد في تدوينة له على موقع "فيسبوك" أسباب استمرار اغلاق مكاتب وابراج الشركة في عدن ، متهما قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي بطلب مبلغ 10 ملايين دولار من أجل إعادة الخدمة.
واشار المحيميد الى ان مجلس الوزراء قرر في ١٩ مايو الماضي مصادرة ممتلكات الشركة لتهربها الضريبي وأنها غير قانونية بعد أن أصبحت حوثية بغطاء عماني،لكن شركة You دفعت لنافذين في عدن مبالغ كبيرة ولم ينفذ قرار مجلس الوزراء شهرا كاملا.
لافتا الى انه وحتى نهاية يونيو الماضي قامت قوات تابعة للمجلس الانتقالي باطفاء ابراج محطات شركة You في عدن والمناطق المجاورة لعدن.
وردت شركة You على هذه الخطوة برفع دعوى مستعجلة في المحكمة بعدن ضد وزارة الاتصالات والوزير، ثم تمت دعوة وزير الاتصالات لحضور مؤتمرا في صلالة اجرى خلاله مباحثات مع نظيره العماني وكان محور النقاش الأساسي شركة You.
وبحسب المحيميد فإن الحكومة الشرعية ووزيرها لا يمانعون في إعادة تشغيل الشركة لكن الانتقالي يطالب بنصيبه أيضا مبلغ ١٠ ملايين دولار لكي يسمح باعادة تشغيل الشركة في عدن.
وكانت قوات أمنية نهاية الشهر المنصرم قد أغلقت مراكز شركة يو في مدينة عدن، ما أدى فيما بعد لانقطاع خدمات الاتصالات والانترنت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصادر تكشف عن المبلغ الذي طلبه الانتقالي للسماح بإعادة تشغيل محطات شركة YOU في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر تكشف عن المبلغ الذي طلبه الانتقالي للسماح بإعادة تشغيل محطات شركة YOU في عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر تكشف عن المبلغ الذي طلبه الانتقالي للسماح بإعادة تشغيل محطات شركة YOU في عدن.

قد تقرأ أيضا