الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة..”عبدالملك الحوثي” يوجه بمنع استيراد ”المبيدات” والحفاظ على ”الطبقة المتوسطة” بعد تدميرها


اخبار من اليمن وجه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، بمنع استيراد "المبيدات" والربا والحفاظ على "الطبقة المتوسطة" بعد إمعان جماعته في تدميرها بقطع المرتبات.
وقال في كلمة متلفزة تابعها " المشهد اليمني "، إنه "يجب على كبار التجار الحفاظ على الطبقة المتوسطة"؛ في تأكيد ضمني على مسؤولية جماعته في تدميرها بقطع مرتبات موظفي الدولة ورفض تنفيذ الاتفاقات مع الحكومة اليمنية المعترف بها، بصرفها.
وأضاف : يجب منع التجار من استيراد المواد الضارة بالناس وعلى رأسها المبيدات.
وتابع: يجب توفير الطرق وغيرها من الخدمات الضرورية التي يحتاج الناس إليها في حركتهم التجارية والتصنيعية وغيرها؛ على الرغم أن سلطات الجماعة لم تنفذ أي مشروع تنموي من خزينة الدولة منذ انقلابها قبل ثمان سنوات.
وأردف: البعض من التجار قد يستورد المحرمات مثل اللحوم المذبوحة بما يخالف الشريعة الإسلامية على الرغم من قدرته على توفيرها في الداخل.
وحث المستشفيات الخاصة بأن تراعي في خدماتها الأسعار وتقديم الخدمات بما يراعي المصلحة العامة للناس.
ولفت بان رفع الأسعار بهدف تحقيق الأرباح من المحرمات التي نص عليها الدين الإسلامي.
ونوه بأنه يجب منع الربا والاحتكار في المعاملات التجارية ورفع الأسعار 100 % لكونها من المشاكل التي يعاني منها الناس.
يأتي ذلك وسط احتقان شعبي غير مسبوق ضد سلطات جماعة الحوثي، على خلفية تدمير الدولة وتغول الفساد والرشاوى وونهب رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات، وفرض حبايات باهظة ورفع الاسعار وانقطاع الخدمات الحكومية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لأول مرة..”عبدالملك الحوثي” يوجه بمنع استيراد ”المبيدات” والحفاظ على ”الطبقة المتوسطة” بعد تدميرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة..”عبدالملك الحوثي” يوجه بمنع استيراد ”المبيدات” والحفاظ على ”الطبقة المتوسطة” بعد تدميرها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة..”عبدالملك الحوثي” يوجه بمنع استيراد ”المبيدات” والحفاظ على ”الطبقة المتوسطة” بعد تدميرها.

قد تقرأ أيضا