الارشيف / اخبار العرب والعالم

البرلمان السيريلانكي يحدد موعد انتخاب رئيس جديد للبلاد


اخبار من اليمن كولومبو ـ سبأنت

أعلن رئيس البرلمان السريلانكي ماهيندو يابو أبيواردن، يوم الجمعة، قبول استقالة جوتابايا راجاباكسا، وتحديد موعد لانتخاب رئيس جديد.

وقال رئيس البرلمان السريلانكي إنه "سيتم انتخاب رئيس جديد للبلاد في 20 يوليو"، وفقما نقلت "فرانس برس".

وأدى رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكريميسنجه القسم رئيسا بالنيابة للبلاد.

وقدم الرئيس السريلانكي جوتابايا راجاباكسا، يوم الخميس، خطاب استقالته، وذلك بعد ساعات من فراره إلى سنغافورة في أعقاب احتجاجات حاشدة على خلفية الانهيار الاقتصادي.

وأثار الإعلان ابتهاجا في العاصمة التجارية كولومبو، حيث احتشد المتظاهرون خارج مقر الرئاسة في تحد لحظر التجول المفروض على مستوى المدينة.

وأفاد المتحدث باسم رئيس البرلمان بأن راجاباكسا قدم استقالته عبر البريد الإلكتروني في وقت متأخر من الخميس، وستصبح رسمية الجمعة بمجرد التحقق من الوثيقة بشكل قانوني.

وأثار قرار راجاباكسا الأربعاء تعيين حليفه رئيس الوزراء رانيل ويكريميسنجه قائما بأعمال الرئيس مزيدا من الاحتجاجات، إذ اقتحم المتظاهرون البرلمان ومكتب رئيس الوزراء مطالبين برحيله أيضا.

واشتعلت الاحتجاجات على الأزمة الاقتصادية على مدى شهور وبلغت ذروتها في نهاية الأسبوع الماضي عندما استولى مئات الآلاف من الأشخاص على المباني الحكومية في كولومبو وألقوا باللوم على عائلة راجاباكسا ذات النفوذ وحلفائها في ارتفاع التضخم ونقص السلع الأساسية والفساد.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البرلمان السيريلانكي يحدد موعد انتخاب رئيس جديد للبلاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرلمان السيريلانكي يحدد موعد انتخاب رئيس جديد للبلاد، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرلمان السيريلانكي يحدد موعد انتخاب رئيس جديد للبلاد.

قد تقرأ أيضا