الارشيف / اخبار اليمن

”برلماني يمني” يتبنى رفع دعوى قضائية ضد السلطات بشأن عدم صرف مرتبات موظفي الدولة وتعويضهم

اخبار من اليمن تبنى برلماني يمني، عملية التنسيق مع محامين لرفع دعوى قضائية ضد السلطات بصنعاء وعدن بشأن عدم صرف مرتبات موظفي الدولة وتعويضهم.
وذكر عضو مجلس النواب بصنعاء، عبده بشر، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن ١٥محاميا إلى الان يستعدون للمشاركة في إعداد الدعوى القضائية الجماعية.
وجدد بشر دعوته لبقية المحامين للانضمام إلى فريق المحامين و النقابات العامة والعمالية والمهنية إلى القيام بوظيفتهم في الدفاع عن حقوق الموظفين وعمل التوكيلات لرفع الدعوى القضائية بدلا عن التوكيلات الفردية.
من جهتها دعت اللجنة المطالبة بصرف المرتبات نقابة المحامين اليمنيين و جميع المؤسسات و المراكز الحقوقية و القانونيين و المحامين بصنعاء، إلى الانضمام إلى فريق العمل؛ حسب مانشره المحامي محمد حسن العماد.
وناشد النقابات والاتحادات العمالية بالإسراع في عمل توكيلات جماعية للشروع فى رفع الدعوى واسترداد حقوق الموظفين المسلوبة منذ أكثر من ست سنوات.
و وصف محامين وموظفين ذلك الاجراء بأنه خطوة مهمة بعد انسداد كل الطرق المشروعة كالمناشدات والتظلمات و الفعاليات أمام الموظفين المنقطعة رواتبهم واسترداد حقوقهم.
يأتي ذلك على وقع ضغوط تمارسها المجموعة الخماسية بشأن اليمن، المكونة من أمريكا وبريطانيا وسلطنة عمان والسعودية والإمارات، لتمديد فترة الهدنة التي ستنتهي في 2 أغسطس المقبل، تمهيدا لاستخدم جميع العوائد المالية من قبل كافة الأطراف لدفع المرتبات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”برلماني يمني” يتبنى رفع دعوى قضائية ضد السلطات بشأن عدم صرف مرتبات موظفي الدولة وتعويضهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”برلماني يمني” يتبنى رفع دعوى قضائية ضد السلطات بشأن عدم صرف مرتبات موظفي الدولة وتعويضهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”برلماني يمني” يتبنى رفع دعوى قضائية ضد السلطات بشأن عدم صرف مرتبات موظفي الدولة وتعويضهم.

قد تقرأ أيضا