الارشيف / اخبار اليمن

تحذيرات عاجلة لسكان عدد من المناطق والمحافظات اليمنية بسبب السيول الجارفة (الأسماء)

اخبار من اليمن حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، سكان عدد من المناطق اليمنية بسبب السيول الجارفة المتوقعة خلال الساعات القادمة.


وتوقع المركز في نشرته الجوية، اليوم السبت، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظات لحج وتعز جنوباً وستكون أكثر غزارة على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى وسهل تهامة.

وأضاف: من المحتمل أيضاً هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات البيضاء، أبين، مأرب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة، كما تشمل الأمطار السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار إلى رياح موسمية شديدة تتراوح سرعتها ما بين 30 - 45 عقدة في أرخبيل سقطرى ومن 15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب، وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

جدد المركز تحذير المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، كما حذر من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.. داعيًا إلى أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذيرات عاجلة لسكان عدد من المناطق والمحافظات اليمنية بسبب السيول الجارفة (الأسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات عاجلة لسكان عدد من المناطق والمحافظات اليمنية بسبب السيول الجارفة (الأسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات عاجلة لسكان عدد من المناطق والمحافظات اليمنية بسبب السيول الجارفة (الأسماء).

قد تقرأ أيضا