الخارجية اليمنية تدين هجوم أبها: انتهاك سافر للقانون الدولي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتقالت وزارة الخارجية اليمنية، الإثنين، إن الهجوم الإرهابي الجديد الذي شنته مليشيا الحوثي على مطار أبها السعودي، يعد انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأدانت الخارجية اليمنية، بأشد العبارات استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل مقيم وإصابة 7 مدنيين آخرين.

وجددت الخارجية اليمنية التأكيد على أن الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية والتي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية، يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني.

وأشار البيان إلى أن هذا العمل الإرهابي، يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية، ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام.

ودعت خارجية اليمن، المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى إدانة هذا الهجوم والاضطلاع بمسؤوليته في إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية وبما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وأعلن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، استشهاد شخص وإصابة 7 آخرين، مساء الأحد، في هجوم إرهابي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية، استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

وأضاف المالكي، في بيان، أن الشخص المتوفى سوري الجنسية، وكان مقيما بالمملكة العربية السعودية، واستشهد متأثرا بإصابته في الهجوم.

الخارجية اليمنية تدين هجوم أبها: انتهاك سافر للقانون الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية اليمنية تدين هجوم أبها: انتهاك سافر للقانون الدولي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية اليمنية تدين هجوم أبها: انتهاك سافر للقانون الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق