الارشيف / اخبار اليمن

وزارة النفط اليمنية تعلن إعادة تشغيل منشأة إستراتيجية بكامل طاقتها خلال العام الجاري

اخبار من اليمن أكد وزير النفط والمعادن في الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور سعيد الشماسي، اليوم الأحد، حرص الوزارة على إعادة تشغيل مصفاة عدن الاستراتيجية بكامل طاقتها الاستيعابية خلال هذا العام.
وشدد على ضرورة تعزيز جوانب التنسيق بين مختلف الوحدات والدوائر التابعة للمصفاة لتصحيح الاختلالات المالية والإدارية ومعالجة مطالب العاملين والنقابة وفقاً للنظام والقانون بما يخدم المصلحة العامة للعمل؛ حسب وكالة " سبأ ".
جاء ذلك خلال اجتماع للدكتور سعيد الشماسي، مع قيادة مصافي عدن، لمناقشة الإجراءات المنفذة لإعادة تشغيل المصفاة والاحتياجات الضرورية لتعزيز أدائها والتحديات التي تواجه سير العمل.
واستمع الاجتماع إلى إيضاح حول الصعوبات التي تواجه المصفاة في الوقت الراهن والمقترحات والجهود المبذولة لمعالجتها.
وتحدث الشماسي عن توجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشأن إعادة النظر في استصدار التراخيص الخاصة بالسفن النفطية بشكل يضمن وصول الكميات الكافية إلى ميناء عدن لتغطية السوق المحلية بالمشتقات النفطية في المحافظات المحررة.
وحث قيادة المصفاة على تزمين عودة العمل للمصفاة واستكمال مشروع ورشة الكهرباء والخزانات الجديدة وتسهيل الإجراءات لوصول الخبراء الصينيين للإسراع في عملية استكمال تلك المشاريع.
وقال الشماسي "إن المواطن ينتظر بفارغ الصبر إنجاز مثل هذه المشروعات التي ستسهم في استقرار الخدمات الحياتية لكل المواطنين في كافة المحافظات المحررة". و و وجّه برفع الخطط التدريبية للعام الجاري والاهتمام بتأهيل الكوادر الفنية في كافة الدوائر للقيام بالمهام الموكلة إليهم في صيانة المنشآت التابعة للمصفاة.
من جانبه استعرض المدير التنفيذي للمصفاة، أحمد مسعد، الوضع الحالي الذي تمر به المصفاة والحلول والمقترحات الممكنة فيما يخص صيانة المنشآت التابعة لها.
وتشهد المصافي تنفيذ عددا من مشاريع التطوير والتحديث لوحداتها ومرافقها، و من أبرزها مشروع تطوير محطة الكهرباء ورفع قدرتها التوليدية، إلى جانب تحديث وحدات التكرير وأرصفة ميناء الزيت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزارة النفط اليمنية تعلن إعادة تشغيل منشأة إستراتيجية بكامل طاقتها خلال العام الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة النفط اليمنية تعلن إعادة تشغيل منشأة إستراتيجية بكامل طاقتها خلال العام الجاري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة النفط اليمنية تعلن إعادة تشغيل منشأة إستراتيجية بكامل طاقتها خلال العام الجاري.

قد تقرأ أيضا