الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يغادر عدن قريبًا .. والكشف عن وجهته القادمة

اخبار من اليمن كشف مسؤول حكومي عن زيارة وشيكة لرئيس المجلس الرئاسي إلى دولة عربية، مؤكدًا رغبة الحكومة الشرعية في تمديد إضافي للهدنة الأممية للمرة الثالثة على التوالي، بعد أيام من تمديدها لشهرين إضافيين.

قال وزير الخارجية اليمنية أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، إن الحكومة الشرعية تساند أي خطوة لتمديد اتفاق الهدنة أكثر من الشهرين المتفق عليها مؤخرا.

وأكد بن مبارك أن العلاقات الأردنية اليمنية تاريخية وبين البلدين مصالح مشتركة، معربا عن شكره للأردن لدعمه اليمن، لافتًا إلى أن الأردن وقف دائما إلى جانب اليمن ولعب دور مهما باستضافة حوارات داخلية يمنية سواء بما يتعلق بفتح الطرق أو التنمية أو ملف الأسرى.

وأضاف: "نحن على تنسيق دائم مع الأردن الذي يدعم الحل السياسي في اليمن وهذا ما نريده لأن الحرب فرضت علينا" وفق بن مبارك

وأعلن وزير الخارجية اليمني الذي يزور الأردن لثلاثة أيام عن زيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الأردن، مشيرا لتوقيع بروتوكول للتعاون والتنسيق السياسي مع الأردن، مشددًا على دعم أي حوار لتمديد الهدنة طالما سيقود إلى سلام مستدام، مشيرا بذات الوقت إلى أن هجمات الحوثيين لم تتوقف خلال الهدنة على القوات الحكومية.

بدوره أكد وزير خارجية الأردن، التزام بلاده بمواصلة دعم اليمن وتعزيز استقراره، مشددًا على ضرورة التوصل إلى اتفاق شامل في اليمن وفق المرجعيات والمبادرة الخليجية.

اقرأ أيضاً

ولفت المسؤول الأردني، إلى استقبال بلاده 7 آلاف يمني منذ بدء الهدنة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يغادر عدن قريبًا .. والكشف عن وجهته القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يغادر عدن قريبًا .. والكشف عن وجهته القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يغادر عدن قريبًا .. والكشف عن وجهته القادمة.

قد تقرأ أيضا