الارشيف / اخبار اليمن

في سياق إستمرار اللعب على الأعصاب.. ”المشاط” يعلن عن مفاجأة من العيار الثقيل

اخبار من اليمن أعلن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة من العيار الثقيل في سياق ممارسة هوايته المفضلة وجماعته في اللعب على أعصاب مئات الآلاف من موظفي الدولة المنقطعة رواتبهم منذ سنوات، رغم تمديد الهدنة الأممية لشهرين إضافيين.
وأدعى المشاط بأن ما ينهب من إيرادات النفط والغاز كافي لصرف مرتبات كافة موظفي الدولة، ومعاشات المتقاعدين، وتحقيق تنمية واسعة على مستوى الوطن؛ حد تعبيره. وطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط للوفاء بما تم الالتزام به في اتفاق ستوكهولم، ودفع العجز في مبلغ مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.
وأدعى بأن صرف المرتبات والمعاشات استحقاق طبيعي لكافة الموظفين والمتقاعدين؛ إلا جماعته لم تحقق أي تقدم في ذات الملف الإنساني الأهم.
من جهته ادعى وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها، سليم المغلس، أن إقرار التحالف العربي بوضع آليات لصرف مرتبات موظفي الدولة يعد اعتراف بأنها مقطوعة من لديه؛ حد زعمه.
وكان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية المعترف بها، معمر الارياني، أكد أن مليشيا الحوثي قامت منذ بدء الهدنة الاممية بنهب (150) مليار ريال يمني، من إيرادات المشتقات النفطية الواردة عبر ميناء الحديدة، تكفي لتمويل دفع مرتبات موظفي الدولة في مناطق سيطرتها لمدة 6 أشهر.
وتمارس سلطات جماعة الحوثي، أقصى درجات اللعب على الأعصاب بآلاف الموظفين المنقطعة رواتبهم منذ 2016.
يأتي ذلك على وقع ضغوط مارستها المجموعة الخماسية بشأن اليمن، المكونة من أمريكا وبريطانيا وسلطنة عمان والسعودية والإمارات، وجرى تمديد فترة الهدنة التي ستنتهي في 2 أكتوبر المقبل، واستخدم جميع العوائد المالية من قبل كافة الأطراف لدفع المرتبات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في سياق إستمرار اللعب على الأعصاب.. ”المشاط” يعلن عن مفاجأة من العيار الثقيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في سياق إستمرار اللعب على الأعصاب.. ”المشاط” يعلن عن مفاجأة من العيار الثقيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في سياق إستمرار اللعب على الأعصاب.. ”المشاط” يعلن عن مفاجأة من العيار الثقيل.

قد تقرأ أيضا