الارشيف / اخبار اليمن

قوات الانتقالي تتهم الصحفي احمد ماهر بالاشتراك في قضايا إرهابية

اخبار من اليمن أصدر قوة امنية بيانا كشفت فيه ملابسات اعتقال الناشط الإعلامي أحمد ماهر من منزله في العاصمة المؤقتة عدن.
واتهمت البيان "ماهر" بالانتماء لقوات لواء النقل بقيادة أمجد خالد والذي يتهمه المجلس الانتقالي بعدد من القضايا الإرهابية.
وبحسب البيان فإن اعتقال أحمد ماهر جاء على خلفية اعترافات متهمين بزعزعة الأمن والاستقرار في عدن بمشاركته في تلك العمليات الجسيمة سيتم نشرها في وقت لاحقا.
ووفقا للبيان الذي نشره موقع "درع الجنوب" " فإنه يجري مواصلة التحقيق مع "ماهر" تمهيداً لإحالته للأجهزة القضائية المختصة.
ودعا البيان وسائل الإعلام ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي إلى عدم إثارة الفوضى ونشر الشائعات أو استعطاف المواطنين تحت أي مسميات
لافتا الى أن النشاط الإعلامي أو المدني لأي شخص لا يعفيه من الاستجواب والتحقيق والمحاكمة في حال تورطه بأي قضية تستدعي التحقيق معه.
ولم يشير بيان قوات الانتقالي الى المكان الذي تعتقل فيه "الصحفي "ماهر"، والذي تم اختطافه في السادس من الشهر الجاري من منزله في العاصمة المؤقتة عدن.
ومساء الثلاثاء، طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، بالإفراج عن الصحفي "ماهر" المعتقل في سجون قوات المجلس الانتقالي منذ أربعة أيام.
ودعت النقابة الحكومة الشرعية إلى "الوقوف بمسئولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراح الصحفي أحمد ماهر، وتوفير بيئة أمنة للصحفيين".
والسبت الماضي، اعتقلت قوات الانتقالي الصحفي "أحمد ماهر" من منزلهم الكائن في مديرية "دار سعد"، واقتادته وشقيقه الأكبر "مياس" الى جهة مجهولة، ولم تتمكن عائلتهما من التواصل بهما منذ لحظات الاختطاف على يد تلك القوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قوات الانتقالي تتهم الصحفي احمد ماهر بالاشتراك في قضايا إرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات الانتقالي تتهم الصحفي احمد ماهر بالاشتراك في قضايا إرهابية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات الانتقالي تتهم الصحفي احمد ماهر بالاشتراك في قضايا إرهابية.

قد تقرأ أيضا