الارشيف / اخبار اليمن

اختتام دورة تأهيل 80 متطوعة مجتمعية في التثقيف الصحي المجتمعي بمأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
اختتمت بمدينة مأرب، اليوم، دورة تأهيلية لـ80 متطوعة مجتمعية في القطاع الصحي، حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر، والتي نظمها المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي بالتنسيق مع مكتب الصحة وبدعم من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وفي ختام الدورة بحضور كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية للتواصل والإتصالات بمكتب عدن كيفن كوك ، أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، أن برنامج المتطوعات المجتمعية يعد من البرامج التي حققت نجاح كبير في إيصال الخدمات الصحية والتوعية والتثقيف الصحي بالمحافظة.. لافتاً إلى أن المكتب لديه 700متطوعة مجتمعية من جميع مديريات المحافظة تم تأهيلهن خلال السنوات الماضية، وساهمن بشكل كبير في إنجاح حملات التحصين والخدمات الإيصالية ونشر التثقيف والوعي الصحي المجتمعي ، للوقاية من الأمراض السارية، والجوائح ، وكيفية التعرف إليها والوقاية منها ، وفي مقدمتها فيروس كورونا، لحماية أفراد المجتمع والحد من انتشارها.

من جهته أشار منسق منظمة الصحة العالمية في المحافظة الدكتور علي أحمد سارية إلى أن الدورة أكسبت المتدربات المتطوعات مهارات معارف خاصة بعملية التثقيف الصحي وعمل الجلسات التثقيفية في أوساط المجتمع بهدف زيادة وعي المجتمع بقبول لقاحات (كوفيد-19) من أجل حماية المجتمع من هذه الجائحة العالمية .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام دورة تأهيل 80 متطوعة مجتمعية في التثقيف الصحي المجتمعي بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام دورة تأهيل 80 متطوعة مجتمعية في التثقيف الصحي المجتمعي بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام دورة تأهيل 80 متطوعة مجتمعية في التثقيف الصحي المجتمعي بمأرب.

قد تقرأ أيضا