مراقبون: مجاميع عسكرية لا تمثل أبناء سقطرى تظاهرت دفاعا عن السلطة الفاسدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تقرير/ فتاح المحرميأكد مراقبون سياسيون وصحافييون أن معظم من شاركوا في تظاهرة سقطرى اليوم ، دفاعا عن فساد المحافظة وإدارته ، هم من العسكريين المنتمين للإخوان ، بالإضافة إلى بعض المقيمين والمبتزين لصالح اجندات سياسية ، مشيرين إلى أن من خرجوا اليوم لا يمثلوا أبناء سقطرى ، ويسعوا لتزوير إرادتهم.

واوضحوا أن المحافظة بات أداة بيد الإخوان وحشد اليوم العسكر والمنتفعين بالاموال للدفاع عن فساده وتمرير مشاريع الإخوان الذي ورغم أن اعلامهم حشد للترويج لتلك التظاهرة وحاول يصنع منها نصر وهمي ، إلى أن كل المؤشرات تؤكد أن سقطرى جنوبية وستفشل مشاريع الإخوان ، حتى وان زور البعض ورفع شعارات وهتافات باب اليمن التي رفعت اليوم في سقطرى لتدلل على أن من هتف بها لا يمت بصلة لأبناء الجزيرة اللذين لم يعهدوا من قبل تلك الشعارات.

حشد العسكر للتظاهر

ويؤكد القيادي الجنوبي أحمد الربيزي أن المتظاهرين اللذين اخرجهم الإخواني محافظة سقطرى هم من جيش علي محسن المتسلط ، وبعضهم مقيمين هناك ، متحديا الإخوان بإخراج تظاهرة في الشمال.
وقال : "عندما قلت انهم من المقيمين، ومن جيش علي محسن في سقطري، وهم جزء من المتسلطين لا قضية، ولا هاجس وطني لديهم، فانا أعي ما أقول، فلو بأستطاعة الإخونج حشد انصارهم بوطنية، فلما لا يرونا جزء من مليونيات كانوا يحشدوها لتأييدهم في صنعاء وعمران؟! ، لن يستطيعوا ذلك مطلقاً لان لاسلطة لهم هناك".

وعزز ما ذهب إليه الربيزي الكاتب السياسي طه بافضل الذي كشف عن قيام محافظة سقطرى بحشد العسكر ومن قدر عليهم للتظاهر ، مشيراً إلى أنه يسعى لاخونة سقطرى.
وقال بافضل : " محافظ سقطرى الإخواني حريص على أخونة ‎#سقطرى وإظهار عداوته لكل مايمت بالجنوب ودولة ‎#الامارات بصلة فأول مافعله أقال كل من ليس في حزبه وتوجهه، وظل يفتعل المؤآمرات، وهاهو يجيش العسكر ومن قدر عليهم من الضعفاء لحشد المظاهرات ، التي سيفشل فيها وقد فشل..غباء حزب الإصلاح اليمني مشكلة مزمنة!!".

بدوره أشار الصحفي ياسر اليافعي إلى أن محافظة سقطرى ما هو إلا أداة بيد الإخوان ، وقال اليافعي : " سبق وان اخرج بن دغر العسكر لعمل تظاهرة في سقطرى، وكانت النتيجة الإقالة والإحالة للتحقيق، وهذا ما ينتظر محروس مع لعنات ابناء ‎سقطرى والجنوب ،فقط اثبت انه مجرد اداة بيد الإخوان والعقوبة ستأتيه اليوم او غدا".

انتهازية وتزوير لإرادة ابناء سقطرى

مراقبون أكدوا أيضاً أن المتظاهرين الذين اخرجتهم السلطة المحلية الفاسدة ، لا يمثلون أبناء سقطرى وانما يزورون إرادتهم ، حيث أن معظمهم عسكريين والبعض الآخر مبتز وانتهازي وفي المجمل ليس لهم قضية.

وفي هذا الصدد قال القيادي الجنوبي أحمد الربيزي : " اذا حشود المقيمين الشماليين وأفراد جيش علي محسن في أرخبيل سقطرى معبرة عن أبناء الأرخبيل، فهذا هو الاحتلال بعينه لأنه تزوير لإرادة ابناء سقطرى".
مضيفاً : "هذه المجموعات التي صرف لحضورها الشي الكثير ستأتي يوم واحد أعدوا له منذ أيام وستعود الى سكينتها دون ان يقلقها أي هاجس وطني لأنها بلا قضية أصلا".

بدوره قال الصحفي صالح أبو عوذل : " كيف تعرف ان الذي امامك مبتز ورخيص، ومستعد يبيع بارخص الثمن، حين يقول لك "ان التظاهرات التي في سقطرى وترفع علم الوحدة اليمنية"، هي نتيجة متوقع انه يجب اعادة العلاقة بين الشرعية والإمارات".

رسالة إلى الإخوان سقطرى جنوبية وستفشلون

وذهب الباحث والمحلل السياسي والعسكري ثابت حسين صالح ، لإرسال رسالة لإخوان اليمن اللذين يتغنوا بتظاهرة سقطرى المسيسة والمدافعة عن الفساد.
وقال ثابت : "لا تتعبوا أنفسكم ولا تعشموها...سقطرة لا سعودية ولا إماراتية ولا يمنية...بل جنوبية.
فأما السعودية والإمارات فحلفاء الجنوب وأما اليمن فجاره الذي يجب التعايش معه على قاعدة صباح الخير يا جاري أنت في دارك وانا في داري".

وفي سياق متصل أكد الناشط أبو وداد الشرفي على أن الإخوان سيفشلون كما فشلوا في مختلف محافظات الجنوب ، حتى وان عملوا اليوم على محاولة صناعة إنتصار وهمي في سقطرى.
وقال الشرفي : " فشلوا في اجتياح الضالع ويافع وكرش والمسيمير ، أمام صمود وثبات قواتنا المسلحة الجنوبية ، واردو أن يزعزعو الأمن والاستقرار في العاصمة الجنوبية عدن بعد ما فشلوا في الحدود الجنوبية ، ثم توجهوا إلى شبوة وحضرموت لزعزعة الاستقرار فيها وخلق صرعات جنوبية جنوبية فقوبلت كل خططهم بالرفض وكان مصيرها الفشل".
مضيفاً : " اليوم يحاولون أن يصنعون انتصارات وهميه عبر الإعلام بأن سقطرى في أياديهم ولكن الأيام ستثبت بأن لامكان لهم في الجنوب مهما بذلو من أموال للاعلام المحنط والمروج ، و حتماً سيفشلون لان الجنوب لن يكون إلى لأبنائه وليس لاحزاب تلطخت في سفك الدماء الجنوبية ، وتصنع الإرهاب والتطرف والفتن وتقطع الطرق وتمارس اللصوصية والفساد والاستبداد".

مراقبون: مجاميع عسكرية لا تمثل أبناء سقطرى تظاهرت دفاعا عن السلطة الفاسدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مراقبون: مجاميع عسكرية لا تمثل أبناء سقطرى تظاهرت دفاعا عن السلطة الفاسدة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مراقبون: مجاميع عسكرية لا تمثل أبناء سقطرى تظاهرت دفاعا عن السلطة الفاسدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق