حقوقيون يطالبون بإفراج فوري عن مخفيين قسرا في سجون الانتقالي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالبت منظمتان حقوقيتان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالتوجيه بإطلاق المخفيين قسرا في سجون قوات المجلس الانتقالي على وجه السرعة، وإغلاق كافة السجون الخاصة.
وشملت المطالب التحقيق في وقائع متعلقة بإنشاء سجون غير قانونية ونقل معتقلين خارج حدود الجمهورية اليمنية، الواردة في تقارير اللجان الأممية.
ودعت منظمة سام والمركز الأمريكي للعدالة في رسالة مشتركة مجلس القيادة، إلى تشكيل لجنة خاصة ودائمة للتحقيق في أوضاع السجون والمعتقلين لدى مختلف القوات، وحصر أسماءهم ومعرفة أوضاع عائلاتهم، ومراقبة أوضاع حقوق الإنسان، فيما يتعلق بالاحتجاز، والاختفاء القسري والمعاملة غير الإنسانية، أو المهينة في كافة المناطق اليمنية.
وشددت "على أهمية التنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة العربية السعودية، من أجل إطلاق سراح كافة الأشخاص اليمنيين، الذين تم اعتقالهم في السجون التابعة لهما، في الداخل والخارج ، وتفعيل الآليات الوطنية القضائية، من أجل تقديم الأشخاص الذين ثبت تورطهم في أعمال الاعتقال، والاختفاء والمعاملة القاسية للمحاكمة العادلة، وتمكين الضحايا، وحمايتهم من أجل ممارسة التقاضي العادل ، وفقاً لما كفلته القوانين الوطنية، والمبادئ الدولية ذات الصلة".
وأكدت الرسالة على "التحرك الجدي من أجل إطلاق سراح المحتجزين، والكشف عن المخفيين قسرا لدى قوات المجلس الانتقالي وتعزيز حماية المدنيين والتحقيق فيما ورد في تقرير "الوحدة الخاصة" الذي انفرد المصدر أونلاين بكشف تفاصيله.
وقالت المنظمتان إنهما تلقتا في الأسابيع الماضية رسائل من محتجزين وذويهم، تضمنت شكاوى بالممارسات التي يتعرضون لها، في السجون التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي".
وأفادت أن "القائمين على تلك السجون يمارسون انتهاكات لحقوق الإنسان بحق المحتجزين، وبما يناهض احترام كرامتهم الإنسانية".
وأكدت الرسالة على وجود محتجزين في سجون الانتقالي منذ فترة طويلة جاوزت بعضها ثلاث سنوات، دون عرضهم على الجهات القضائية، أو الأمر بالإفراج عنهم.

حقوقيون يطالبون بإفراج فوري عن مخفيين قسرا في سجون الانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حقوقيون يطالبون بإفراج فوري عن مخفيين قسرا في سجون الانتقالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حقوقيون يطالبون بإفراج فوري عن مخفيين قسرا في سجون الانتقالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق