بدء دورة تدريبية بعدن في مجال الممارسات الجيدة لحملات التحصين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، دورة تدريبية لفرق التحصين حول الممارسات الجيدة لحملات التحصين، والتي تنظمها وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالتعاون مع منظمة (الفاو) وبتمويل من البنك الدولي .

ويتلقى 42 مشارك من محافظات الضالع ولحج وشبوة على مدى يومين، محاضرات نظرية وتطبيقية حول الامراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وكيفية الاعداد لحملة التحصين الذي ستنفذ لعدد مليون راس من الأغنام والماعز بمحافظات المستهدفة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس امين باقادر، ان الوزارة تولي اهتمام بعقد مثل هذه الدورات بالمجال البيطري لتأهيل وتدريب كوادر متخصصة لتقديم خدمات صحية يستفيد منها مربي المواشي ..مشيداً بدور الادارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بالقيام في تنفيذ الدورات والحملات البيطرية رغم قلة الامكانيات.

واشار مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب، إلى ان الدورة تهدف الى رفع المهارات وتحسين الاداء للفرق الميدانية التي ستشارك بحملات التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الاغنام والماعز ومعالجة الطفيليات الداخلية والخارجية اضافة إلى تسليط الضوء حول الصعوبات الميدانية اثناء تنفيذ الحملات البيطرية.

من جهته ثمن المستشار الوطني لصحة الحيوان بمنظمة (الفاو) الدكتور عبدالكريم البكير، التعاون بين المنظمة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في مجال حماية الثروة الحيوانية من تهديد الامراض الوبائية والتي تهدد الامن الغذائي .


بدء دورة تدريبية بعدن في مجال الممارسات الجيدة لحملات التحصين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة تدريبية بعدن في مجال الممارسات الجيدة لحملات التحصين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة تدريبية بعدن في مجال الممارسات الجيدة لحملات التحصين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق