تطور خطير.. الحكومة الشرعية تعلن عن منح المجتمع الدولي الضوء الأخضر لمليشيا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في تطور خطير، أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، أن المجتمع الدولي منح مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران الضوء الأخضر للتصعيد.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن الصمت الدولي على انتهاكات الحوثي ضوء أخضر لاستمرارهم في مزيد من التصعيد.

وأضاف في سلسلة تغريدات، أن الموقف الدولي المتراخي ازاء تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، ورفضها تنفيذ أي من بنود الهدنة الأممية، وغض الطرف عن جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بشكل يومي بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، أسهم في تمادي الميليشيا في ممارساتها التخريبية لجهود التهدئة واحلال السلام.

وتابع قائلا: "تعتبر مليشيا الحوثي الإرهابية الصمت الدولي المخزي وغير المبرر تجاه تعنتها وتنصلها من التزاماتها التي نصت عليها بنود الهدنة وممارساتها الإرهابية، ضوء أخضر لمزيد من التصعيد وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين".

اقرأ أيضاً

ودعا الإرياني، المجتمع الدولي لتقديم دعم حقيقي للدولة اليمنية، وممارسة ضغوط حقيقية على ميليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على الانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام.

وخلال الأيام القليلة الماضية، صعدت مليشيا الحوثي الانقلابية من هجماتها في محافظة تعز، وشنت هجوما عسكريا واسعا على منطقة الضباب غرب المدينة.

كما قامت مليشيا الحوثي الانقلابية قبل يومين، بعرض عسكري في محافظة الحديدة، في خرق واضح لاتفاق الحديدة، الذي تم التوقيع عليه في العاصمة السويدية ستوكهولم عام 2018.

تطور خطير.. الحكومة الشرعية تعلن عن منح المجتمع الدولي الضوء الأخضر لمليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطور خطير.. الحكومة الشرعية تعلن عن منح المجتمع الدولي الضوء الأخضر لمليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطور خطير.. الحكومة الشرعية تعلن عن منح المجتمع الدولي الضوء الأخضر لمليشيا الحوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق