توجيهات حكومية صارمة لسلطات ‘‘سقطرى’’ بعد محاولة تهريب ‘‘ثروة’’ مهددة بالانقراض

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، توجيهات صارمة بتعزيز الرقابة في محافظة أرخبيل سقطرى، بعد محاولة تهريب ثروة مهددة بالانقراض، من الجزيرة المدرجة على قائمة التراث العالمي.

ووجه وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، الهيئة العامة لحماية البيئة وفرعها في سقطرى بتعزيز الدور الرقابي وتواجدها المستمر في المنافذ البحرية والجوية للتعاون مع الجهات المختصة الأخرى واجراء الفحص والتفتيش لكل الصادرات والواردات من وإلى أرخبيل سقطرى، وتفعيل دورها لرفع الوعي البيئي في الجزيرة.

وشدد الوزير الشرجبي على أهمية التكامل والتنسيق بين الهيئة ومختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية لمكافحة التهريب والجرائم البيئية.

كما وجه بمتابعة قضية التهريب التي تم ضبطها مؤخراً في ميناء الجزيرة، والتي كانت تحمل عينة لـ 11 نوعا من البذور المتوطنة والمهددة بالانقراض على المستوى العالمي، والتي تحظر القوانيين الاتفاقات الدولية والمحلية تصديرها والاتجار بها إلا ضمن أطر قانونية تضمن سلامة وبقاء النوع.

وشدد الوزير على ضرورة رفع تقرير مفصل بما وصلت له التحقيقات وتحديد الجهات التي خططت ونظمت للعملية نظرا لمعايير التخزين والتغليف التي تشي بتخطيط وترتيب منظم ومتخصص.

توجيهات حكومية صارمة لسلطات ‘‘سقطرى’’ بعد محاولة تهريب ‘‘ثروة’’ مهددة بالانقراض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توجيهات حكومية صارمة لسلطات ‘‘سقطرى’’ بعد محاولة تهريب ‘‘ثروة’’ مهددة بالانقراض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توجيهات حكومية صارمة لسلطات ‘‘سقطرى’’ بعد محاولة تهريب ‘‘ثروة’’ مهددة بالانقراض.

أخبار ذات صلة

0 تعليق