وزير التخطيط يبحث مع وفد البنك الدولي دعم أولويات الحكومة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وفد البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي - عميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، آليات تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين، ودعم أولويات الحكومة.

وتطرق اللقاء إلى حرص الحكومة على استيعاب منح البنك الدولي بكل شفافية، كما تطرق إلى الجهود المبذولة والمشاريع المنفذة من جانب مشروع الأشغال العامة والصندوق الاجتماعي للتنمية في الغالبية العظمى من مديريات مختلف محافظات الجمهورية، ومدى حاجة الحكومة ومشروع الأشغال والصندوق الاجتماعي لمزيد من الدعم لاستمرار جهود التنمية وتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

ورحب وزير التخطيط، بوفد البنك الدولي، وأكد متانة العلاقة بين اليمن وجميع الصناديق والمانحين، واستعرض جهود الحكومة الهادفة إلى تعزيز علاقة اليمن مع البنك الدولي والمانحين وتنفيذ المشاريع التي يلمسها المواطن في الجوانب الخدمية والمعيشية، وتوفير فرص عمل للشباب ومنع استقطابهم وانحرافهم ودعم استقرار أفراد المجتمع.

ودعا العوج، وفد البنك الدولي إلى فتح مكتب للبنك في عدن، لممارسة عمله والقيام بمهامه على الواقع، وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على مستوى قيام البنك الدولي بدوره في تقييم الأوضاع وتقديم المزيد من الدعم لليمن، ودعم بناء قدرات المؤسسات ودعم القطاع الخاص وفقاً لسياسة ترسمها الحكومة من أجل مواصلة تنفيذ المشاريع التنموية بمختلف مجالات وقطاعات الحياة.

وأكد وزير التخطيط، حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، على تعزيز العلاقة مع شركاء اليمن في التنمية من الدول والمؤسسات والمنظمات الداعمة والمانحة، وتقديم كافة التسهيلات لشركاء اليمن من أجل ممارسة مهامهم وتنفيذ برامجهم ومشاريعهم التنموية بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه.

من جانبه عبر وفد البنك الدولي، عن سعادته بزيارة العاصمة المؤقتة عدن، وأكد أن البنك يعد شريكاً استراتيجياً مع اليمن في بناء المؤسسات بشكل سليم وصحيح، كما أكد مواصلة البنك تقديم الدعم التنموي والإغاثي لليمن.

وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام في عدن السفير جمال عوض وعدد من المسؤولين المعنيين.

وزير التخطيط يبحث مع وفد البنك الدولي دعم أولويات الحكومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يبحث مع وفد البنك الدولي دعم أولويات الحكومة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يبحث مع وفد البنك الدولي دعم أولويات الحكومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق